استعداداً لعيد الأضحى

ننشر كميات اللحوم وأنواعها التي تم استيرادها خلال 3 شهور

الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات تستقبل 95 ألف طن واردات لحوم مبردة 
الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات تستقبل 95 ألف طن واردات لحوم مبردة 

استقبلت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، خلال الفترة من مايو، وحتى نهاية شهر يوليو الماضي، العديد من رسائل اللحوم المستوردة.

 

وتنوعت تلك الرسائل، ما بين لحوم مبردة ومجمدة وضأن ودواجن باجمالى كمية 95 ألف و256 طن، فضلاً عن استقبال رؤوس ماشية حية باجمالى 13 ألف و93 رأس بواقع 11 ألف و752 رأس عجول حية و1341 رأس جمال حية، استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك.


جاء ذلك، في سياق أحدث تقرير تلقاه المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات حول كميات اللحوم ورؤوس الماشية الحية المستوردة والتي استقبلتها الهيئة خلال الـ3 شهور الأخيرة.


وفى هذا الاطار، أكد المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، حرص الهيئة على تطبيق المعايير والمواصفات القياسية على كافة المنتجات المستوردة خاصة المنتجات الغذائية لارتباطها بصحة وسلامة المستهلك المصري، مشيراً إلى اتخاذ الهيئة كافة الإجراءات لفحص كميات اللحوم ورؤوس الماشية الحية المستوردة، حيث تم الافراج عنها لتداولها بالسوق المحلي.


وحول أحدث المؤشرات المتعلقة بنشاط الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات خلال الشهرين الماضيين (منتصف يونيو حتى منتصف أغسطس)، أشار جابر، إلى أن الهيئة استقبلت 51 ألف و662 رسالة متنوعة منها 34 ألف و493 رسالة صناعية و17 آلاف و169 رسالة غذائية، واثبتت النتائج مطابقة 50 ألف و886 رسالة، فيما تم رفض 776 رسالة لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية والعالمية.

 


وقال إن عدد الرسائل الغذائية المقبولة بلغت 16 آلاف و708 رسالة حيث تضمنت أهم بنود الواردات المقبولة الحبوب واللحوم والأسماك، كما وصل عدد الرسائل الغذائية المرفوضة إلى 461 رسالة، حيث جاءت الجبن بأنواعها، وإضافات الأعلاف، والزبدة المجمدة، والعطور ومستحضرات التجميل، والمكملات الغذائية على رأس بنود الواردات المرفوضة.

 

وأشار إلى أن عدد الموافقات الاستيرادية الصادرة للسلع الاستراتيجية خلال الفترة محل التقرير بلغ 360 رسالة بواقع 226 رسالة للذرة الصفراء، و71 رسالة للقمح، و63 رسالة للفول الصويا.


وأوضح جابر، أن عدد الرسائل الصناعية المطابقة بلغت 34 ألف و178 رسالة، حيث تضمنت أهم بنود الواردات الصناعية المقبولة الأدوات الصحية، وحديد التسليح، والأسمنت، وادوات المائدة، والورق، والصابون، والملابس، والمفروشات، مشيراً إلى أن عدد الرسائل الصناعية المرفوضة بلغ 315 رسالة، حيث تمثلت أهم البنود الصناعية المرفوضة في لعب الأطفال، وأحجار القطع والجلخ، والمحابس، والسيراميك، والمنظفات، والمواد اللاصقة، والدهانات.