الحجاج على عرفات.. غدًا

المستشار عمر مروان  يتفقد الاستعدادات
المستشار عمر مروان يتفقد الاستعدادات

يشهد صعيد عرفات الطيب غدا وقوف أكثر من ٣ ملايين حاج به لأداء ركن الحج الأعظم ويبدأ الحجاج عقب أذان المغرب النفرة إلى مزدلفة بعد قضاء يوم عرفة. 

 

شهد صعيد عرفات زحاما شديدا وسط تنظيم دقيق من السلطات السعودية لخدمة أكثر من ٣ ملايين حاج توافدوا لأداء الفريضة هذا العام.

 

قضى حجاج مصر البالغ عددهم أكثر من ٨٦ ألف حاج يوم عرفة داخل مخيماتهم المنتشرة بعرفات التى وصلوها مع صلاة العشاء اليوم تحت اشراف البعثة الرسمية للحج والبعثات النوعية الثلاثة القرعة والجمعيات والسياحة وبإشراف طبى كامل من البعثة الطبية المرافقة.

 

تم تشكيل غرفة عمليات مركزية تحت إشراف المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب رئيس بعثة الحج الرسمية للدولة وغرف فرعية للبعثات كما تم تشكيل فرق عمل ولجان مرور من كل البعثات تقوم بالمرور الميداني على أماكن إقامة الحجاج بعرفات وتقدم أولا بأول تقاريرها إلى البعثة على أن يتم حل أى مشاكل فورا.

 

ويقضى حجاج مصر يوم عرفة غدا بعد أن بدأ تصعيدهم بعد عصر اليوم الأحد إلى عرفات مباشرة وتم التنبيه على كل الحجاج بالالتزام بالأفواج وعدم التخلف والالتزام بالتعليمات بوضع الأساور وكروت التعارف على الصدر والالتزام بتعليمات المشرفين.

 

تم الاتفاق مع السلطات السعودية على تصعيد الحجاج المرضى لعرفات بسيارات إسعاف صباح اليوم.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم