الشباب والرياضة: 2 مليون جنية لتطوير مراكز شباب دمياط

ملعب مركز شباب كفر المياسرة بعد تطويره
ملعب مركز شباب كفر المياسرة بعد تطويره

 

جهود مكثفة تبذلها الدولة لتطوير مراكز الشباب والملاعب بها بمختلف قري الجمهورية لرفع المعاناة عن الشباب وتوفير المناخ المناسب للارتقاء بمستوي الرياضة واستغلال طاقة الشباب الايجابية الإيجابية.

 

 وأكد علاء جاد وكيل وزارة الشباب والرياضة بدمياط أن المحافظة تشهد تطوير للعدد من مراكز الشباب والملاعب أو من بين الملاعب التي تم تطويرها معلب ميت الخولي وكفر المياسرة لتصبح ملاعب قانونية.

 

وأضافت رحاب عيسي مدير إدارة شباب الزرقا أن ملعب مركز شباب قرية ميت الخولي كان ملعب ترابي ثم تم تطويره وأصبح نجيل طبيعي وتم تطويره إلى نجيل صناعي وتبلغ مساحته 56 × 102 وبلغت إجمالي تكلفة تطويره 2 مليون و67 ألف جنيها ، أما ملعب مركز كفر المياسرة كان ملعب ترابي ويستوعب ممارسة كرة القدم السباعية وتم تطويره إلى نجيلة صناعية وإنشاء تراك ومدرجات ليصبح ملعب قانوني.

 

من ناحية أخرى أكد ناصر مطاوع رئيس مجلس إدارة مركز شباب كفر المياسرة أن الملعب ظل لسنوات طويلة ملعب ترابي وكان يصعب ممارسة الأنشطة الرياضية عليه وكان يسبب معاناة كبيرة لشباب القرية أثناء اللعب عليه وكان البعض يلجأ للذهاب للعب بملاعب أخرى ولكن في إطار اهتمام الدولة بتطوير مراكز الشباب لتكون متنفس الشباب بالقرى تم تنجيله صناعيا وإنشاء مدرجات ليصبح ملعب قانونيا هذا بإضافة إلي إنشاء محلات تجارية أسفل المدرجات لتكون مصدر موارد إضافية.