إنشاء محطتين لمعالجة الصرف الصحي بالإسكندرية

محطتين معالجة للصرف الصحي لخدمة مدينة برج العرب وقرى البنجر بالإسكندرية
محطتين معالجة للصرف الصحي لخدمة مدينة برج العرب وقرى البنجر بالإسكندرية

 

شهد قطاع الصرف الصحي بالإسكندرية طفرة خلال العام الماضي، بعدما تم الانتهاء من إنشاء محطتين معالجة ثلاثية بمنطقة غرب الإسكندرية، حيث بدء التشغيل التجريبي للمحطتين لخدمة قرى بنجر السكر ومدينة برج العرب الجديدة.

 

ففي مدينة برج العرب بدء التشغيل التجريبي لمحطة معالجة ثلاثية بتكلفة إجمالية 224 مليون جنيه، بحسب ما قاله المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة برج العرب، مشيرًا أن المحطة لديها القدرة على معالجة مياه الصرف الصحي لتكون المياه صالحة لري المسطحات الخضراء بالمدينة.

 

وأوضح " غنيم" في تصريح صحفي، إن قدرة المحطة 115 ألف متر مكعب يوميا، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولي انتهت في منتصف عام 2017 ويجري العمل على الانتهاء من المراحل المقبلة.

 

وأشار رئيس جهاز مدينة برج العرب، إلى أن محطة المعالجة تعتبر إضافة قوية للمدينة حيث ستعمل على توفير مياه الري خاصة في ظل ندرة المياه التي تعاني منها مصر.

 

من جانبه قال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن محطة المعالجة الثانية في منطقة قرى بنجر السكر 1 و 7 سوف تدخل الخدمة قريبًا بعدما يتم الانتهاء من الملاحظات النهائية، مشيرًا أن التكلفة الإجمالية لكل مشروع يقدر بـ 7 ملايين جنيه.

 

وأضاف أن المحطة ستخدم قرابة 1200 منزل بقرية بنجر 1 بعدد 17 شارع وبشبكة بطول 750 مترا بأقطار مختلف، موضحا أن بنجر 7 سوف تخدم 600 منزل من أهالي القرية بأطوال الشبكات 2314 بأقطار مختلفة.

 

وأوضح " نافع" أن المحطة ستكون إضافة لمنطقة غرب الإسكندرية خاصة الظهير الزراعي للمدينة لافتا إلى وجود مشروعات أخرى خاصة بشركة الصرف الصحي داخل المحافظة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم