التضامن: تسكين 12445 من حجاج الجمعيات على 6 مكاتب مطوفين بعرفات

حجاج  الجمعيات الاهلية
حجاج الجمعيات الاهلية

قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة ورئيس بعثة التضامن الرسمية، إنه تم تصعيد 12445 ألف حاج من الجمعيات الأهلية إلى عرفات على أفواج متتالية من مقر إقامتهم بمكة المكرمة عبر 270 أتوبيسا بخلاف 12 سيارة سرفيس احتياطي مع تخصيص أتوبيسات للمرضى وأصحاب الأعذار المرضية الذين يعانون من مشاكل صحية.

 

وأكد عبد الموجود، أنه تم تسكين الحجاج في عرفات على 6 مكاتب للخدمة "المطوفين" طبقا لخطة التسكين الموضوعة سلفا من قبل إدارة بعثة وزارة التضامن الاجتماعي لافتا إلى أن سيقوم الحجاج بالنفرة من عرفات اليوم "الاثنين" إلى المزدلفة ومنها إلى مني.

 

وأشار رئيس بعثة التضامن الرسمية، إلى أنه بعد الوقوف بعرفات سيتم نقل الحجاج من خلال الأتوبيسات المخصصة لهم من المزدلفة إلي مكة بعد قيامهم بتوكيل ذويهم لرمي الجمرات بالإنابة عنهم ضمن التيسيرات التي تقدمها البعثة لكبار السن والمرضي وأصحاب الأعذار مع توفير وجبات لهم خلال فترة إقامتهم بمكة لافتا إلى التنسيق مع المؤسسة القومية لمطوفي حجاج الدول العربية بشأن مراجعة كافة التعاقدات والخدمات لضمان جودة تقديمها من أكبر المطوفين.

 

ووجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في اتصال هاتفي لرئيس البعثة بضرورة تشكيل غرفة عمليات لمتابعة خطة تصعيد الحجاج والمتابعة المستمرة لهم خلال فترة المشاعر. 


وقالت والي في بيان اليوم، أنه تم التنسيق مع بعثة الأوقاف المرافقة لحجاج الجمعيات بتكثيف الندوات الدينية خلال فترة المشاعر وعمل خطة عمل لتوزيع كافة الوعاظ علي جميع مكاتب الخدمة المقيم بها الحجاج الجمعيات لضمان تلقي الجميع الرسالة الدينية الصحيحة المتعلقة بالمشاعر لافتا إلي انه تم تخصيص الرقم 00966563593425 لتلقي مقترحات وشكاوي الحجاج طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة.