الليلة.. الريال الجريح في اختبار صعب أمام خيتافي

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

يبدأ فريق ريال مدريد الإسباني مشواره في الليجا الإسبانية بمواجهة نظيره خيتافي في الجولة الأولى من الدوري الإسباني مساء اليوم الأحد في سهرة كروية، ينتظرها عشاق الميرينجي من أجل متابعة فريقهم في البطولة المحلية، وذلك على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

 

استهل الملكي موسمه الجديد مبكراً حين واجه غريمه أتلتيكو مدريد في بطولة كأس السوبر الأوروبي، وانتهت المباراة لصالح فريق أتلتيكو مدريد بنتيجة 4-2، في مباراة لن ينساها جماهير الفريق الملكي.

 

وتٌعد مباراة ريال مدريد وخيتافي هي الأولى للفريق في الليجا بعد رحيل كل من: البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق، والمدير الفني للفريق زين الدين زيدان، والذي رحل عن الفريق في الموسم الماضي.

 

وأخفق الميرنجي في أول اختبار أوروبي له تحت قيادة المدير الفني الجديد جولين لوبيتيجي، والذي تولى مهامه في يونيو الماضي خلفا لزيزو بعد رحيله بعد نهاية الموسم الماضي.

 

رحيل زيدان عن تدريب ريال مدريد جاء بشكل مفاجئ، بعدما نجح في قيادة الميرنجي للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ13 في تاريخه والثالثة على التوالي، ليصبح أول مدرب في تاريخ دوري الأبطال ينجح بالفوز بثلاثة ألقاب متتالية.

 

وقاد «زيدان»، ريال مدريد للفوز بـ9 ألقاب مختلفة وهم 3 دوري أبطال أوروبا، و2 كأس السوبر الأوروبي، و2 كأس العالم للأندية، والدوري الإسباني، وكأس السوبر الإسباني.

 

ويشهد الدوري الإسباني، غياب «رونالدو» لأول مرة منذ عام 2009 حيث رحل «الدون» هذا الصيف من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي، تاركا خلفه 450 هدفا في سجلات النادي الملكي.

 

وانضم رونالدو إلى يوفنتوس في صفقة قدرت بـ100 مليون يورو سيتم دفعهم على دفعتين في سنتين، بالإضافة إلى 12 مليون يحصل عليهم الأندية السابقة للنجم البرتغالي، في عقد مدته 4 سنوات، وبراتب سنوي 30 مليون يورو.