ننشر ما لا تعرفه عن «النمل الأبيض»

ننشر ما لا تعرفه عن «النمل الأبيض»
ننشر ما لا تعرفه عن «النمل الأبيض»
Audi Egypt

تعد حشرة «النمل الأبيض» أو ما يعرف باسم «الأرضة» من أخطر أنواع الحشرات التي تسبب في أضرار جسيمة بالمنازل، وهو نوع من أنواع النمل الذي يختلف في تشريحه الجسماني عن باقي أنواع النمل.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» ما لا تعرفه عن «النمل الأبيض» ومدي خطورته على الأثاث والمنازل وبعض طرق الوقاية ومكافحته والحذر منه وذلك بعد انتشاره في عدد من قرى الصعيد مؤخرا.

1-التركيب التشريحي«النمل الأبيض» عجيب حيث يتصل بطنه برأسه معا فلا يمكنك فصلهما أو التمييز بينهما على عكس الأنواع الأخرى من النمل.

2-يتغذى«النمل الأبيض» على مادة السيليلوز وهي موجودة بالأخشاب والمباني والأقمشة والورق.

3- يهاجم«النمل الأبيض» » الأشياء بإخفاء نفسه جيدا، فلا يمكن التعرف عليه في البداية، ولكن يمكن التعرف على وجوده من خلال متابعة حالة أثاث وحوائط المنزل بشكل مستمر.

4-يعيش«النمل الأبيض» » في مستعمرات منظمة تتكون من ملكة تقوم بوضع حوالي 6 بويضات خلال الدقيقة الواحدة و هناك جنود لحماية المستعمرة وأيضاً أفراد من الخدم ويعملون على خدمة المستعمرة وتوفير الأكل اللازم لأفرادها.

5-«النمل الأبيض» له أنواع عديدة، ومنها النمل الذي يسكن التربة والأرض والنمل داخل الأخشاب فينبغي تحديد أي نوع من النمل الأبيض يحتل منزلك للبدء في المعالجة والوقاية.

6-«النمل الأبيض» عدو الضوء فهو يعيش دائما بالظلام لذلك يمكنك تعريض الأثاث والمفروشات لضوء الشمس من وقت لآخر.

7-«النمل الأبيض» » ينجذب بشدة إلى النباتات وبقاياها لذلك يجب الاهتمام بحديقة المنزل ومتابعتها جيدا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم