تشكيل فرق متابعة بالمنوفية لمنع التعدي علي الأراضي خلال العيد 

سكرتير عام محافظة المنوفية
سكرتير عام محافظة المنوفية

تجهيز 389 ساحة لأداء صلاة.. وإلغاء الإجازات في المنشآت الصحية
 

أعلن الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، عن رفع درجة الاستعدادات القصوى علي مستوي مراكز ومدن المحافظة خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وتفعيل غرف العمليات الفرعية لتلقي الشكاوي وحلها في أسرع وقت ممكن بما لا يعكر صفو الاحتفالات بالعيد .

 

 صرح الدكتور حمدي السيد جامع، وكيل وزارة الزراعة، بأنه تم تشكيل فرق متابعة بإدارة حماية الأراضي بالمديرية والإدارات التابعة لها علي مستوي المحافظة طوال أيام عيد الأضحى المبارك لمتابعة أعمال الحماية، ومنع التعديات علي الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعديين حفاظاً علي الرقعة الزراعية بنطاق المحافظة .

 

أعلن الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة، أن المديرية قامت برفع حالة الطوارئ القصوى بشكل كامل بالمستشفيات ومنع الإجازات والراحات بالمنشآت الصحية التابعة للمديرية.

 

كما أكد علي توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم مع توفير كافة التخصصات من الأطباء وصف التمريض طوال أيام العيد على مدار 24 ساعة لتقديم كافة الخدمات الطبية العاجلة للمواطنين. 

 

وأوضح مدير مديرية الأوقاف علي أنه تم تجهيز 389 ساحة صلاه علي مستوي المحافظة مع تخصيص إمام أساسي وأخر إحتياطي لكل ساحة مع الالتزام بخطبة العيد لتتضمن العمل على نبذ الفتن والابتعاد عن الشائعات المغرضة وبث روح التسامح بين المواطنين ، كما أكد علي أنة سيتم تخصيص دوريات متنقلة من قبل المفتشين بالمديرية والإدارات التابعه لها لمتابعة ساحات صلاة العيد والتأكد من عدم وجود أي معوقات . 

 

جدير بالذكر أنه قد أصدر السكرتير العام توجيهاته بفتح جميع الحدائق العامة والمتنزهات مجاناً لإستقبال المواطنين خلال أيام العيد لإدخال البهجة والسرور في نفوسهم .