العثور على «أيل» أوروبي بري مع جزار في الإسكندرية

أيل عثر عليه بالإسكندرية
أيل عثر عليه بالإسكندرية

عثرت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، بالتعاون مع جهاز شئون البيئة على آيل أوروبي بري  قبل ذبحه ، حيث تم اصطحابه إلى حديقة حيوان الإسكندرية، لإجراء الفحوصات الطبية له لحين الإنتهاء من تحقيقات النيابة.

وقالت هدى مصطفى، رئيس جهاز شئون البيئة بالإسكندرية، إنهم عثروا على الغزال بحوزة جزار في منطقة محرم بك بالإسكندرية، وتم نقله إلى حديقة حيوان الإسكندرية.

بدوره أوضح الدكتور علاء الديماطي، القائم بأعمال مدير حديقة حيوان الإسكندرية، أن الآيل يخضع لفحوصات طبية بمعرفة فريق طبي للتأكد من سلامته والإطمئنان أنه بحالة جيدة.

وأشار في تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم" إنه من المقرر أن يخضع للفحوصات على مدار ثلاثة أيام، موضحا أن الغزال من النوع الأوروبي وأن حديقة حيوان الإسكندرية في انتظار قرار النيابة العامة لمعرفة مصيره وإمكانية بقاءه في الحديقة من عدمه.

وأوضحت مي حمادة رئيس فريق إنقاذ السلاحف البري أنه رغم ان الأيل غير مهدد بالإنقراض إلا أنه المشكلة الرئيسية كانت في سوء معاملة الحيوان بالإضافة لعدم وجود أوراق وتراخيص لبيع الحيوان كما يحدد قانون البيئة والرزاعة وبالتالي تم التحفظ على الحيوان والقبض على صاحبه الذي كان ينوي بيعه وذبحه.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم