الكهرباء:مستعدون لمواجهة أي طوارئ في العيد..والاحتياطي يلبي الاحتياجات

 المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أيمن حمزة
المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أيمن حمزة

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أيمن حمزة، إن قطاع الكهرباء مستعد تماما لمواجهة أي طوارئ خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف حمزة، في تصريح له، الأحد 19 أغسطس، إن هناك غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة حالة الكهرباء بمختلف أنحاء الجمهورية خلال أيام العيد، فضلا عن وجود المولدات الاحتياطية في أماكن التجمعات للاحتفال.

وأشار إلى التنسيق مع المحليات لتأمين التوزيع البديل إذا لزم الأمر والاستعداد لإرسال مولدات احتياطية لمواجهة أي أعطال، مضيفا إن الخط الساخن 121 يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي البلاغات وتحويلها على الفور للجهة المختصة حتى يتم إرسال فرق طوارئ جاهزة ومزودة بكل الأجهزة المطلوبة لحل أية مشكلة.

وأكد المتحدث باسم الكهرباء، أن هناك من الاحتياطي ما يلبي كل الاحتياجات ولا يوجد أي تخفيف في الأحمال، لافتا إلى أن كل أعمال الصيانة الدورية ودعم وتطوير شبكات وخطوط الكهرباء تمت على مستوى الجمهورية بما فيها مناطق الدلتا والصعيد وفقا للجدول الزمني الموضوع لهذا الغرض، بالإضافة إلى دعم وتطوير شبكات وخطوط النقل والتوزيع.

وأوضح أن هناك عملية إحلال وتطوير تمت في المناطق التي يكون فيها أحمال زائدة خلال المواسم والأعياد لتفادي أي أعطال.

يشار إلى أن قطاع الكهرباء في مصر قد شهد خلال السنوات الأربع الأخيرة نقلة نوعية وتطوير وأصبح لديه احتياطي يزيد على احتياجه ما انعكس في عدم تخفيف الأحمال منذ يونيو 2015، وفي توفير الكهرباء بلا انقطاع.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم