تكثيف الحملات المرورية والرقابية على الأسواق والمجمعات بالإسكندرية

محمد سلطان محافظ الإسكندرية
محمد سلطان محافظ الإسكندرية

وجه د.محمد سلطان محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء رفع حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتكثيف أعمال النظافة في الميادين والشوارع والساحات المخصصة لصلاة العيد وحول المساجد والطرق المؤدية إليها.


وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف حملات المراقبة على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من توافر كافة السلع الرئيسية والتأكد من صلاحية السلع المعروضة و مراقبة الأسعار.


كما كلف المحافظ القيادات التنفيذية بالمحافظة ومديري المديريات الخدمية بالتواجد المستمر خلال أيام عيد الأضحى المبارك للتصرف فى حالة ورود أي بلاغات أو شكاوى من المواطنين خلال أيام الأعياد ، مؤكدا على تشكيل غرفة عمليات رئيسة برصاصة السكرتير العام و غرف عمل فرعية بجميع المديريات الخدمية لمواجهة أي أزمة طارئة وذلك لمدة ٢٤ يوميا خلال أيام العيد.


وطالب المحافظ إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة بالمرور و تفقد الحالة العامة للمجمعات الاستهلاكية بنطاق أحياء منتزه و شرق ووسط وذلك للتأكد من مدى التزامهم بشروط النظافة و الالتزام بالأسعار وخدمة جمهور المستهلكين بشكل جيد وخاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقد قامت إدارة المتابعة بتكليف مفتشين للمرور على شوادر بيع اللحوم وفروع المجمعات الاستهلاكية بنطاق الأحياء الثلاثة ، حيث تفقد المفتشين فروع اليكس ماركت بعدة أحياء منها وسط وشرق وغرب ،وتبين أن حالة النظافة بالفروع جيدة وتوفر السلع التموينية وانه يتم صرف مقررات التموين ونقاط الخبز ،ووجود شوادر خراف في بعض المجمعات. وتبين عدم وجود زحام بالمجمعات، و الأسعار معلنة لبيع اللحوم، وحالة النظافة جيدة بالفروع.

 وأكد سلطان على رؤساء شركات المرافق بالمحافظة بالالتزام بوجود مسئولين على مستوى عالي من الكفاءة الفنية والإدارية بمرافق مياه الشرب والصرف الصحى والإنارة والمستشفيات والوحدات الصحية للتأكد من سلامه المرفق وتوصيل الخدمة بشكل جيد طوال أيام العيد ،لافتا إلى أهمية تشكيل مجموعة عمل من التخصصات المختلفة لإصلاح اي اعطال قد تطرا خلال أيام عيد الأضحى المبارك. ووجه الإدارات التنفيذية المسئولة بتكثيف الحملات المرورية و الدوريات الراكبة على الطريق العام والميادين للتصدي للمخالفات المرورية للحد من وقوع حوادث الطرق واتخاذ كافة التدابير الأمنية للازمة لتحقيق أقصى سيولة مرورية بالشوارع .