[x]

تسونامي جديد يهدد الأرض بعد أن ضرب المحيط الهادي زلزال قوته 8.2 ريختر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

 أعلنت السلطات في فيجي أن زلزالا عنيفا، بلغت قوته 8.2 درجة وقع في المحيط الهادي قرب فيجي وتونجا، صباح اليوم الأحد 19 أغسطس، ولكنه كان على عمق كبير جدا ولم يسبب أي أضرار.

 

وقال المركز الأمريكي للتحذير من تسونامي إن الزلزال كان أعمق من أن يسبب موجة مد عملاقة، حيث وقع على عمق 560 كيلومترا؛ مما يضعف من قوة الاهتزاز عند السطح.

 

وقال مدير إدارة الموارد المعدنية في فيجي، التي تدير وحدة الزلازل بالبلاد، لـ"رويترز" إن الناس شعروا بالزلزال على نطاق واسع، ولكن لم ترد أنباء عن وقوع أضرار.

 

وقال أبيت سورو عبر الهاتف: " نراقب الوضع وشعرت به بعض المناطق ولكنه كان زلزالا عميقا جدا" .. فيما قالت الجيوفيزيائية جانا بيرسلي التي تعمل بهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية عبر الهاتف: "لا أتوقع وقوع أي أضرار، الناس سيشعرون به ولكنه على عمق كبير بحيث لا أتوقع حدوث أي أضرار".

 

وذُكر في بادئ الأمر أن قوة الزلزال ثماني درجات ولكن تم رفعها إلى 8.2 درجة وهي قوة يمكن أن تسبب أضرارا فادحة لو لم يكن الزلزال على عمق كبير.

 

وكان مركز الزلزال على بعد 270 كيلومترا شرقي ليفوكا في فيجي وعلى بعد 443 كيلومترا غربي نيافو في تونجا، وتقع هذه المنطقة في "حلقة النار" التي تكثر فيها الزلازل.

 


 


ترشيحاتنا