لعروسة العيد.. نصائح بسيطة للعناية بشعرك

لعروسة العيد.. نصائح بسيطة للعناية بشعرك
لعروسة العيد.. نصائح بسيطة للعناية بشعرك

العناية بالشعر هو مصطلح شامل للنظافة والجمال، ويختلف وفقا لنوع الشعر الطويل وطبيعة التعامل معه، ويوجه خبير التجميل مجدى السيد عدة نصائح لعروسة العيد حتى تتألق في يوم زفافها.

1- أفضل طريقة للعناية بالشعر هي تمشيط الشعر بطريقة صحيحة، وعدم المبالغة في تكرار عملية التمشيط التي قد تؤثر في الشعر وتجعله مُقصفاً.

2- ضرورة استعمال مشط بأسنان واسعة أو استعمال أصابع اليد خاصة بعد الإستحمام بدلاً من استعمال الفرشاة، مع الحرص على تمشيط كل جزء من الشعر على حدة.

3- الغذاء الصحي يعد خطوة أساسية في العناية بالشعر، فالغذاء من الأمور المهمة التي يجب أن يحرص عليها الإنسان، حيث يجب تناول الغذاء الصحي الذي يرتبط بصحة الشعر مثل المكسرات والخضار الورقية والأسماك خاصة سمك السلمون، والفول، والجزر.

4- تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات وأوميجا3 التي تعمل مجتمعة على منح الشعر القوة والصحة، كما يُنصح بتجنب الحميات الغذائية التي تهدف لخسارة الوزن بشكل سريع، حيث تؤثر بشكل كبير في خسارة كميات كبيرة من العناصر الغذائية من الجسم التي تؤثر في خسارة الشعر وجفافه وفقدان صحته.

5- قص أطراف الشعر مرة كل شهرين، يساعد على إزالة التقصفات من الشعر كما يساهم في تحفيز بصيلات الشعر على النمو.

6- للعروسة الذي اقترب موعد زفافها، يجب الحرص على حماية الشعر من أشعة الشمس حتى لا تصيب الشعر بالجفاف، ولتجنب ذلك يمكن إرتداء قبعة لحماية الشعر قبل الخروج.

7- تناول سمك السلمون والجوز لكونها غنية بالبروتين وأوميجا 3 الذي يساعد على صحة فروة الرأس، الخضروات الورقية، الجزر والفاصوليا مفيدة أيضا في طرق العناية بالشعر ولبناء شعر قوي.

8- استخدم المياه الفاترة لغسل الشعر مع تدليك فروة الرأس أثناء غسل الشعر بالشامبو.

9- احذري من تسريحة "كعكة" الشعر والضفائر فإذا كانت التسريحة مشدودة جدًا، فقد تؤدي الى تكسر الشعر وتلف الجذور.

10- التسريحة الضيقة الدائمة يمكن أن تسبب تساقط الشعر، انثري شعرك كل ليلة وعندما تقومين بعمل الضفائر، اجعليها فضفاضة قليلا في منطقة فروة الرأس.