أفلام عيد الأضحى تتجاهل «العروض الخاصة».. وتظهر للجمهور مباشرة

أفلام عيد الأضحى تتجاهل «العروض الخاصة».. وتظهر للجمهور مباشرة
أفلام عيد الأضحى تتجاهل «العروض الخاصة».. وتظهر للجمهور مباشرة

انتشرت مؤخرا ظاهرة إلغاء إقامة العروض الخاصة للأفلام المقرر طرحها في دور العرض السينمائية، والتي كانت تقام بحضور النقاد والصحفيين والإعلاميين.

 

وقرر عدد من المنتجين، إلغاء العروض الخاصة لأفلامهم التي تنافس في موسم عيد الأضحى المقبل، وذلك لأسباب مختلفة، حيث من المقرر أن يشارك في هذا الموسم 7 أفلام، ولم يقام حتى اليوم عرضا خاصا لفيلما واحدا منها، ولكن أعلن صناع فيلم «الديزل» عن عرض خاص للفيلم، الإثنين المقبل، وحتى الآن لم يتم إلغاؤه.

 

فيما لم يكشف صناع فيلم «البدلة» لتامر حسني، عن نيتهم في إقامة عرض خاص أو لا، على الرغم من انطلاق عرضه في السينما خلال الساعات القادمة.

 

وهناك أفلام آخرى أعلنت بشكل واضح عن عدم إقامة عرض خاص لها، وهي: «تراب الماس» فكان من أول الأفلام التي طرحت بالسينما، دون إقامة عرض خاص له.

 

وقررت أسرة فيلم «سوق الجمعة» عدم إقامة عرض خاص للعمل، وذلك تقديرا لعدم وجود مخرجه سامح عبد العزيز ضمن حضور صناع العمل، حيث جاء قرار صناع وأبطال الفيلم، كرسالة محبة وتقدير وشكر لسامح عبد العزيز علي ما بذله في الفيلم وخروجه بشكل يليق بكل المشاركين فيه متمنين له أن يفك الله كربه ويخرجه من محنته قريبا.

 

ويبدأ عرض فيلم «سوق الجمعة»، ١٩ أغسطس الجاري بأكثر من٧٥ نسخة عرض، بعدما حصل المنتج أحمد عبد الباسط على تصاريح العرض من الرقابة علي المصنفات.

 

يذكر أن فيلم «سوق الجمعة» بطولة عمرو عبد الجليل وصبري فواز وريهام عبدالغفور ودلال عبدالعزيز ومحمد لطفي وأحمد فتحي ونسرين أمين وسلوي محمد علي ومحمد عز ومحمود حجازي ونهي صالح وضيوف شرف محمود الجندي وشمم الحسن وقصة محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان وإنتاج أيمن وأحمد عبد الباسط وإخراج سامح عبدالعزيز.

 

كما قرر المنتج أحمد السبكي إلغاء العرض الخاص لفيلم «بيكيا» والذي كان من المقرر إقامته غدًا الأحد، بحضور أسرة العمل، ولكن تسبب انشغال وضيق وقت بطل العمل محمد رجب في إلغائه.

 

ومن جانبه، صرح محمد رجب، بأنه فضل متابعة الفيلم مع الجمهور في السينمات ومتابعة الإيرادات خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدا أنه بذل مجهود كبير في هذا الفيلم، ويتمنى أن ينال إعجاب جمهوره.


جدير بالذكر، أن فيلم «بيكيا» بطولة محمد رجب، وأيتن عامر، ومحمد لطفي، وبدرية طلبة، ومن تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي.

 

وفي نفس السياق، قررت الشركة المنتجة لفيلم «بني آدم» طرحه في جميع دور العرض السينمائية، ابتداءً من اليوم السبت، دون الإعلان عن إقامة عرض خاص أم لا، ودون توضيح أي أسباب.

 

ويمثل فيلم «بني آدم» عودة يوسف الشريف إلى السينما بعد غياب 9 سنوات منذ عرض فيلمه «العالمي» عام 2009، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة  أحمد رزق ومحمود الجندي ودينا الشربيني وهنا الزاهد، ومن إنتاج تامر مرسي.

 

كما يطرح أيضا، فيلم «الكويسين» بدور العرض السينمائية، بدءا من حفلة التاسعة مساء اليوم السبت، وأيضا دون تحديد إقامة عرض خاص من عدمه.

 

يذكر أن فيلم «الكويسين» بطولة أحمد فهمي وحسين فهمي، وشيرين رضا، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وتارا عماد، وأسماء أبو اليزيد، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي، ويظهر في الفيلم عدد من ضيوف شرف، منهم أكرم حسنى، وهشام ماجد، ومدحت صالح، ومحمد ثروت.