ضمن مبادرة «كلنا واحد»

صور| الداخلية: 830 «منفذ أمان» يضخ لحوم بأسعار مخفضة قبل عيد الأضحى

الداخلية تطلق مبادرة «كلنا واحد»
الداخلية تطلق مبادرة «كلنا واحد»

حرصت وزارة الداخلية، على توفير سلع للمواطنين بأسعار مخفضة بدلا من استغلال وجشع التجار، وقامت بشن حملات على الأسواق لضبط التجار التي تقوم بإستغلال المواطنين قبل عيد الأضحى.

حيث قامت الوزارة بتوجيه قوافل متحركة تجوب القرى والأحياء الأكثر احتياجًا لتوفير السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة مع الحفاظ على جودتها.

 ويقول اللواء أنور سعيد، مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين والتجارة، إن الوزارة أطلقت مبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع الغذائية بتخفيضات من 20 لـ30% بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لتخفيف الأعباء على المواطنين.

وأكد مساعد وزير الداخلية اللواء أنور السعيد، على هامش جولة ميدانية، بعقد لقاءات مع مسئولى السلاسل التجارية الشهيرة لتخفيف الأسعار، لتوفير السلع الأساسية بالإضافة إلى اللحوم ومصنعاتها وطرحها بمنافذها، بالإضافة إلى منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بنسبة تخفيض تصل إلى 25%، فضلا عن منع محاولة استغلال المواطن البسيط.

وأشار إلى أنه يتم شن حملات مكثفة لضبط حائزى اللحوم ومصنعاتها الفاسدة والتي يعاد تدويرها وتعبئتها داخل عبوات جديدة لجمهور المستهلكين، وصل إجمالي المضبوطات 200 طن لحوم مجهولة المصدر داخل ثلاجات لحفظ السلع الغذائية بالمحافظات قبل طرحها للبيع بالأسواق.

كما حرصت وزارة الداخلية على استخدام منافذ منظومة أمان المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية لخدمة المواطن، لمحاربة جشع التجار، بالتوازى مع شن حملات لضبط الأسواق والأسعار وضمان استقرار السلع الإستراتيجية، كانت الرؤية الأمنية هي خلق سوق موازى يحمى البسطاء ويحارب الطامعين في تحقيق الثراء على حساب جيوب البسطاء.

وتفقد اللواء أنور سعيد مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، المجمعات الاستهلاكية بمحافظة القاهرة للتأكد من توافر السلع التموينية الأساسية بالمجمعات بما يكفى متطلبات المواطنين وكذا التأكد من جودتها وعدم المغالاة في أسعارها لتخفيف العبء على المواطنين مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك في إطار توجيهات وزير الداخلية بإحكام الرقابة على الأسواق والسيطرة على الأسعار للتأكيد على وصول السلع للمواطنين بجودة عالية وتخفيف العبء على كاهل المواطنين خاصة محدودى الدخل واستكمالًا لخطة الإدارة التي تتضمن في أهم عناصرها توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة بالمجمعات الاستهلاكية.

وجه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بالاستمرار في تفعيل مبادرة «كلنا واحد» التي أطلقتها الوزارة لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك من خلال الاتفاق مع كبرى السلاسل التجارية الشهيرة.

 وعقدت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية عدة لقاءات مع عدد من مسئولي السلاسل التجارية الشهيرة «هايبر وان، الفرجاني، كارفور، خير زمان، أوسكار، سبنيس»، وكذلك كبار التجار، حيث تم الاتفاق على إطلاق مرحلة جديدة من المبادرة بدأ تنفيذها أمس الخميس 16 أغسطس بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك لتوفير السلع الأساسية.

 وشمل الاتفاق توفير اللحوم ومصنعاتها وطرحها لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بنسبة تخفيض تصل إلى 25% .     

 ونفذت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية حملة ميدانية على عدد من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ آمان وعدد من الشوادر التابعة للقطاعين العام والخاص، للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية وخاصة اللحوم ومصنعاتها بما يكفى احتياجات المواطنين وبأسعار مناسبة.