شواطئ العريش تستعد للعيد| «أبو صقل» لهواة الصيد والخصوصية في «ظلال النخيل»

استعداد شواطي سيناء لاستقبال روادها 
استعداد شواطي سيناء لاستقبال روادها 

استعدت شواطئ مدينة العريش بشمال سيناء، لاستقبال المواطنين في عيد الأضحى المبارك، لاعتبارها من المناطق المفضلة للمواطنين في مدن المحافظة وخاصة العريش وبئر العبد.
وقال رئيس المدينة إن المواطنين يقبلون على شاطئ غرناطة  والريسة في المناسبات العامة والعطلات الرسمية والمحافظات الأخرى. 
وأضاف أن «أبو صقل» هو الشاطئ الشعبي لأهالي العريش، الذي يخرج إليه محبو صيد الأسماك، وكذلك  شاطئ «ظلال النخيل» غرب مدينة العريش، لأنه يتمتع بخصوصية وعدم الزحام تجعله متنفساً للأسر لقضاء يوم واحد على الشاطئ أو استئجار شاليهات فاخرة، أما  شاطئ «المساعيد» فهو متنفس لأهالي حى المساعيد والتجمعات المحيطة به.
وقال إيهاب حسن عبد الوهاب ، مدير مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن فريق المنقذين الخاص بالشباب والرياضة سيتم  توزيعه على طول الشواطئ  بمدينة العريش تحسبا لحالات الغرق، كما طالب الأهالي بضرورة الاستماع إلى تعليمات المنقذين، الذين يحددون أماكن معينة للسباحة بعيدًا عن التيارات المائية والدوامات.
وتعتبر شواطئ العريش هي الأكثر إقبالا في المناسبات العامة خاصة في الأعياد لقربها من كافة أحياء المدينة، و وجود العديد من المقاهي يمتد أمامها كورنيش العريش، وتتوفر فيه نوعيات من شاليهات شعبية وشقق فندقية رخيصة.
وقد  نفذ  قسم التجميل والنظافة بمجلس مدينة العريش عملية موسعة لتنظيف شاطئ المدينة حتى يستقبل المصطافين من أهالي المحافظة في العيد، وتم إزالة الأتربة والمخلفات  من الكورنيش، لتهيئة المنطقة لاستقبال المصطافين والمحتفلين بالعيد، كما تم  تركيب وصيانة كشافات الإضاءة بطوال الشاطئ الممتد من الريسة شرق المدينة حتى المساعيد غرب المدينة.