تعرف على فوائد حبوب الرمان المجفف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الرمان يتميز بغناه بالعناصر الغذائية منها الفسفور، والحديد، والمغنيسيوم، وحمض الفوليك، والزنك، والفيتامينات وغيرها.

تقول د.هنا صبحي خبيرة تغذية، إن فوائد حب الرمان المجفف يساهم في تغذية الشعر، وتقويته، وترطيبه، ويحافظ على البشرة نضرة ونقية، ويرطبها، ويحميها من العديد من المشاكل التي قد تصيبها مثل: حب الشباب، والرؤوس السوداء والبقع الداكنة وغيرها ويكافح علامات ظهور الشيخوخة والتجاعيد، و يساهم في تجديد الخلايا الميتة في الجسم و يشد الجلد، ويمنع ترهله و يسرع عملية شفاء الجروح.

وأضافت د.هنا إن فوائد حب الرمان تحسن عملية تدفق الدم إلى القلب، و يحد من مخاطر الإصابة  بالذبحة الصدرية، وتصلب الشرايين، وتضخم عضلة القلب و يساعد على ضبط معدلات ضغط الدم في الجسم و يحافظ على العظام، ويحميها من هشاشة العظام، والروماتويد، والتهاب المفاصل وأيضا يعالج مرض فقر الدم.


وتابعت، يحد من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان ويحسن عمل وظائف الذاكرة، حيث يقويها وينشطها و يمنع من الإصابة بمرض الزهايمر.


وأكدت د.هنا إن حبوب الرمان المجفف تحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تقوم بحرق الدهون والسعرات الحرارية المتراكمة في الجسم و يعالج اضطرابات المعدة المختلفة مثل: التهاب المعدة، وتقرحات المعدة،و يساهم في تخفيف الإجهاد والتعب، ويعالج السعال، والتهاب الحلق،ينشط الجهاز الهضمي ويحسن أداءه، كما يقي من الإصابة بكل من عسر الهضم.