تعرفي على فوائد البطيخ لإنقاص الوزن  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

البطيخ من أكثر الفواكه التي تساعد على الرجيم ويزرع في 96 دولة في العالم و مفيد للجسم ولإنقاص الوزن بشكل سريع لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، والسعرات الحرارية.

وأوضحت د.هنا صبحي أخصائي سمنة ونحافة إن فوائد البطيخ للتخسيس يؤدي لتناول كمية كبيرة من البطيخ موزعة على ثلاث وجباتٍ أساسية لإنقاص الوزن والتخلص من نسبة كبيرة من السعرات الحرارية المخزنة في الجسم، والمتراكمة على شكل دهون؛ وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من المياه، وهي مياه خفيفة على الجسم لا تحتوي على سعرات حراريّة.

وأكدت د.هنا، أن انسب طريقة لاستخدام البطيخ لخفض الوزن  هي أكل البطيخ لفترة ثلاثة أيام متواصلة، دون أكل أي شيء غيره ثم  يجب أكل البطيخ، بالإضافة لوجبات أخرى خفيفة بدون دهون لمدة ثلاثة أيام أخرى ثم يجب الاستمرار بأكل شريحة من الجبن مع الخبز بعد القيام بهذه الوصفة سيلاحظ انخفاض الوزن في وقتٍ قياسي حوالي 10 كيلو خلال 15 يومًا.

وذكرت د.هنا فوائد، البطيخ يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم  ويمنع  رفع ضغط الدم، و يقلل من تكون الحصوات في الكلى، ويعالج التهابات البول والرمل و يقوم بدعم جهاز المناعة، ويساعد على الحماية من الأمراض الفيروسية التي تنتقل بالعدوى و يكافح مرض السرطان،سرطان القولون يحمي من التعرض لهشاشة العظام، والتهابات المفاصل. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم