بعثات الحج المصرية تعلن حالة الاستنفار لتجهيز الحجاج للركن الأعظم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت البعثات النوعية الثلاث للحجاج المصريين «القرعة والسياحة والتضامن» حالة الاستنفار القصوى تمهيدا لتصعيد أكثر من ٨٠ ألف حاج إلى عرفات، وذلك بعد وصول آخر رحلات الطيران من مصر وأفواج الحجيج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة اليوم الجمعة.

 

وعقد المستشار عمرو مروان، وزير الدولة للشئون النيابية رئيس بعثة الحج الرسمية، اجتماعا مع رؤساء البعثات النوعية للحج اللواء عمرو لطفي رئيس بعثة حج القرعة، ومجدي شلبي رئيس بعثة الحج السياحي، وأيمن عبدالموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، والدكتور محمد شوقي رئيس البعثة الطبية، وذلك لمراجعة استعدادات البعثات وخطتهم للتصعيد.

 

وطالب «مروان»، خلال الاجتماع جميع البعثات بضرورة تقديم أفضل الخدمات للحجاج، وحل جميع المشاكل التي تواجههم، كما طالبهم بضرورة التحلي بالصبر والاستجابة لجميع مطالب الحجاج، مشددا على أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالحجاج المصريين وحسن رعايتهم.

 

وأكد رؤساء البعثات أنه لا توجد أية مشاكل بين المصريين، مطالبين الدعاة المرافقين للبعثات التواجد المستمر بين الحجاج وتوعيتهم بضرورة الأخذ بالرخص في أداء المناسك حرصا على حياتهم، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية للحج المصري، برئاسة الوزير عمر مروان، تضم عددا من أعضاء البعثة الرسمية، ورؤساء البعثات النوعية، للتواصل على مدار الساعة، لحل كافة شكاوى الحجاج فورا.