«السياحة»: خدماتنا المُميزة لا تفرق بين الحج الفاخر أو الاقتصادي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نشرت البعثة الرسمية للحج لجانها في أماكن إقامة حجاج السياحة مع التركيز على أماكن الحج الاقتصادي، خاصة بمنطقة العزيزية، وذلك استعدادا لتصعيد وتفويج ضيوف الرحمن من المصريين  حجاج  السياحة وعددهم 36 ألف حاج بعد غدا الأحد إلي صعيد عرفات‘‘.

 

وقال مجدي شلبي، وكيل وزارة السياحة رئيس بعثة الحج السياحي، «إن عمليات تصعيد الحجاج ستبدأ من عصر غد السبت لحجاج البري والاقتصادي، ومساء لحجاج البرامج السياحية، حيث إن هناك 16 لجنة تتابع عمليات التصعيد»، مشيرا إلى أنه تم تحديد موعد لكل شركة للتحرك بحجاجها إلى عرفات منعا للتكدس والازدحام.

 

وأضاف أن هناك أكثر من 650 أتوبيسا لتصعيد الحجاج إلى عرفات وللتيسير عليهم في التحرك بين المشاعر المقدسة، مشددا على ضرورة التزام المطوفين بالعقود المبرمة مع غرفة شركات السياحة، حتى لا يقعوا تحت طائلة جزاءات وزارة الحج السعودية التي تستبعد المطوف نهائيا من تنفيذ خدمات الحج حال ارتكاب مخالفات كبيرة.

 

 

وأكد وكيل وزارة السياحة رئيس بعثة الحج السياحي أن الخدمات المتميزة لا تقتصر على الحج الفاخر إنما تشمل حجاج البري والاقتصادي بشكل أكبر، الذي يعد معظمهم من البسطاء الذين توليهم وزارة السياحة اهتماما خاصا.

 

 

وأوضح أن لجان الإشراف تتواجد فى مناطق جرول والمزدلفة وأجياد والعزيزية وغزة، وستكون مهمتها الإشراف والمرور الدائم على حجاج الشركات السياحية حتى التصعيد، للتأكد من التزام الشركات بتنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج واستقبال أى شكاوى من الحجاج أو شركات السياحة.