الرئيس التنفيذي لبعثة الحج: بدء تفويج الحجاج الأحد المقبل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد اللواء عمرو لطفي، مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أن السلطات السعودية حددت طريق الخمسين للوصول للمزدلفة، مشيرًا إلى أن الطريق طويل.

 

وأضاف "لطفي" أن تفويج الحجاج سيبدأ صباح الأحد المقبل، مشيرُا إلى أنه يجري التنسيق مع الدفاع المدني السعودي، للتأكد من ضخ الكهرباء في الخيام.

 

وأشار "لطفي"، إلى أن المستشار عمر مروان رئيس بعثة الحج، انتهى من وضع خطة تصعيد الحجاج من عرفات إلى منى، مضيفًا أنه تم عقد عدة اجتماعات في القاهرة، للتنسيق بين رؤساء البعثات، لتوفير كافة سبل الراحة للحجاج.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أنه يتم التيسير على الحجاج عبر تواجد وعاظ داخل خيم إقامة الحجاج، وتقديم وجبات ساخنة، وجميع المشروبات على مدار اليوم، فضلا عن توفير الكراسي المتحركة، مطالبًا الحجاج بارتداء كارت التعارف لسهولة تسكين الحجاج في الخيم.

 

وتابع اللواء عمرو لطفي: "تم توفير خدمة الرد الواحد في الحافلات، بحيث  يتم تخصيص كرسي بداخل الحافلة لكل فرد، على أن يجد الحاج مقعده عندما يعود في نفس مكانه مرة أخرى، لذا تم توفير 600 حافلة تقل قرابة 25 ألف حاج".

 

وأكد "لطفي" أن أصغر حاج توفي عن عمر ناهز الـ47 عامًا، وأكبر متوفية عمرها 87 عامًا، منوهًا أن جميع الحجاج المتوفين قضوا نحبهم بصورة طبيعية، ماعدا حالة واحدة توفيت نتيجة حادث مروري، معلنًا عن صرف مبلغ 75 ألف جنيه، لأسرة الحاج المتوفى.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم