رئيس بعثة الحج: تعديل مسار حافلات الحجاج المصرين لطريق حديث 

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان

أكد المستشار عمر مروان وزير الدولة لشؤون مجلس النواب، رئيس بعثة الحج، أنه يتم التنسيق مع السلطات السعودية، لتعديل مسار الحافلات لإحدى جهات البعثة المصرية، لتمر في طريق حديث.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده المستشار عمر مروان، وتم من خلال استعراض تفاصيل اجتماعه مع وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.


وأضاف رئيس بعثة الحج، أنه كان هناك تخوف من أن الطريق الجديد الذي تسلكه الحافلات، يوجد به صعوبات، لعدم معرفة السائقين بمداخله ومخارجه، مشيراً إلى أن وزير الحج خصص نقطة اتصال من مكتبه للاتصال مع اللواء عمرو لطفي الرئيس التنفيذي لبعثة الحج ، بشكل مباشر، ليتم حل أي أزمة سريعًا.


وأوضح أنه بحث مع وزير الحج، ما يتعلق بالحجاج الفرادى ، مؤكداً أنه الوزير أفاده بأنهم يتبعون مطوفي الحج الفرادى، وهم المسؤولين عنهم، من خلال 4 مكاتب مخصصة لهم وهى مكتب (170) 0555504855، مكتب (171) 0555525993، مكتب (173) 0544448909، مكتب (174) 05372258566، موضحاً أنه تم الاتفاق على أنه من العام القادم، تكون هناك المزيد من الضوابط بين مصر والسعودية، لضبط وتنظيم تأشيرات المجاملة.


وأضاف أن شركة مصر للطيران، استطاعت إحداث طفرة كبيرة في عملية سفر الحجاج، أثمرت عن عدم وجود تأخير أو دمج في الرحلات.
وأشار رئيس بعثة الحج، أنه  تم استعراض خطة زيارة الحجاج للمشاعر المقدسة، موضحاً أن كل البعثات على علم بكل ما يخصص لهم، كاشفا عن أن هناك تحديين هما ارتفاع درجة الحرارة والزحام، وتم الاتفاق مع الوعاظ على منح الرخص الدينية للحج لتقليل الأعداد حرصا على حياة الحجاج.


كما أكد المستشار عمر مروان رئيس بعثة الحج، أن القيادة السياسية تهتم بالمواطن المصري في أي مكان وفى كل المناسبات، مشيراً إلى أن هناك اهتمام خاص بالحجاج، وتيسير أداء المناسك لهم قدر الإمكان، والاهتمام بصحتهم، مشيراً إلى أن هناك سيارات مجهزة بالاتفاق مع الجانب السعودي، لتوفير وسائل نقل مناسبة الحالات الحرجة.


وأضاف أن هناك تعاون مثمر بين بعثة وزارة الداخلية ووزارة والصحة، موضحًا أنه تم تحليل البيانات الخاصة بالحجاج وحالتهم الصحية، وتم توفير الأدوية المناسبة لهم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم