القيادات العمالية تطالب بتخفيض عدد عضوية اللجنة النقابية بالمنشأة

اجتماع القيادات العمالية مع وزير القوى العاملة
اجتماع القيادات العمالية مع وزير القوى العاملة

طالب رؤساء النقابات العمالية، بضرورة إجراء انتخابات تكميلية للجان التي وفقت أوضاعها، فضلا عن عقد لقاءات دورية مع الوزراء المعنين كل في قطاعه لحل المشاكل أولا بأول.

 

كما طالبوا بتعديل بعض مواد قانون التنظيمات النقابية الجديد، ومنها المادة الخاصة بالشخصية الاعتبارية، وتخفيض عدد عضوية اللجنة النقابية من 150عضوًا فى المنشأة الواحدة إلى 50 عاملًا، وتنظيم زيارات للشركات والمصانع، لإجراء حوار مجتمعي داخل الشركات، بالإضافة لفتح حسابات اللجان التي فازت في الانتخابات الأخيرة.

 

ومن جانبه أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، على استعداده لمناقشة المواد المراد تعديلها في قانون التنظيمات النقابية، للاتفاق عليها من خلال حوار مجتمعي مع منظمات أصحاب الأعمال وممثلي العمال، ومن أبزرها المادة الخاصة بعدد العمال الذين يحق لهم تكوين لجنة نقابية بتخفيض العدد من 150 عاملا إلى 50 عاملا في المنشأة.

 

جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم الجمعة، بمكتبة بديوان عام الوزارة، مع قيادات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، لبحث بعض الملفات والتشريعات المتعلقة بالعمل والعمل، وحالات اللجان النقابية التى وفقت أوضاعها بعد إجراء الانتخابات العمالية الأخيرة ، فضلا عن موضوعات أخري تخص العمل النقابي.

 

وشدد سعفان خلال اللقاء، على حرصه الدائم على التعاون مع التنظيم النقابي المصري، من أجل أن يكون له مواصفات جديدة، وأكثر تنظيما، وأن يكون هناك عزف جماعي داخل التنظيم النقابي خلال الدورة الحالية 2018/2022 للنهوض به، وأن يكون التنظيم منطقيا في جميع أعماله وقراراته، كل ذلك لمصلحة العمال والوطن في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ مصر.. مرحلة النهوض الاقتصادي.