خلال جولاته..

«القومى لحقوق الإنسان» يرصد شكاوي المواطنين محافظة الإسكندرية

«القومى لحقوق الإنسان» يرصد شكاوي المواطنين محافظة الإسكندرية
«القومى لحقوق الإنسان» يرصد شكاوي المواطنين محافظة الإسكندرية

 زارت فرق العمل الميدانية من خلال فاعليات "أسبوع حقوق الإنسان" بمحافظة الإسكندرية، العديد من مناطق الإسكندرية للتواصل المباشر ولقاء المواطنين وتلقى شكواهم وطلباتهم على مدار الأسبوع. 

وزارت البعثات الميدانية مناطق (الورديان، كوم الشقاق) التابعة لحى غرب الإسكندرية، ومناطق (محطة الرمل، مصطفى كامل) التابعة لحى وسط، وكذلك منطقة (المنشية الجديدة) التابعة لحى محرم بك، وكذا منطقة غيط العنب، وغرب (شريكس، الرياتين)، والمعمورة البلد، والسوق التابعين لحى المنتزه ثالث، والعصافرة قبلى حى المنتزه ثانى.

ورصدت الجولات الميدانية مشكلات تتعلق بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وخاصة توفير مساكن، وطلبات العمل، مرافق عامة من وسائل نقل كافية فى عدد من المناطق وكذلك الشكوى من ارتفاع الأسعار، وعدم رفع القمامة من بعض المناطق.

كما اشتكى عدد من المواطنين من الإجراءات المعقدة لتسجيل المواليد الجدد على بطاقات التموين، وعلى صعيد آخر اشتكى عدد من المواطنين من عدم توافر شبكات الصرف الصحى بعدد من المناطق،وعدم إتاحة العلاج على نفقة الدولة، وارتفاع أسعار الأدوية، وأسعار فواتير مياه الشرب بشكل مبالغ فيه وخاصة ما يتعلق بالتعاقدات الجديدة على تركيب وتوصيل مياه الشرب.

أما على صعيد المنظومة الأمنية فى منطقة غيط العنب بشكل خاص فطالب المواطنين بزيادة الخدمات الأمنية بما يتناسب مع كثافتها السكانية.

وفيما يتعلق بمنظومة التعليم طلب عدد من المواطنين زيادة المدارسلعدم توافرها بصورة كافية خاصة في مرحلة التعليم الأساسى، وكذلك عزوف طلاب المدارس عن الانتظام بالعملية التعليمية فى عدد من المدارس والاكتفاء بالدروس الخصوصية.

وسيخاطب المجلس كافة الجهات المعنية لحل تلك الشكاوى التي تلقاها من خلال اللقاءات المباشرة التي تمت مع المواطنين.

جدير بالذكر أن أسابيع حقوق الإنسان تشمل فاعلياته (تدريبات، ورش عمل، زيارات ميدانية، تلقى شكاوى، لقاءات مع الجهات التنفيذية بالمحافظة).