بعثة حجاج الجمعيات الأهلية تجتمع مع المطوفين لمراجعة خطة التصعيد لعرفات 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، كافة ترتيبات تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة، وصعيد عرفات، حيث تم التنبيه على أعضاء بعثة الجمعيات الأهلية أخذ كل التدابير اللازمة لإراحة الحجيج المصري في المشاعر المقدسة كما طالبت والي بأخذ كل التدابير والترتيبات الطبية اللازمة.

وفي هذا الإطار عقد اليوم اجتماع بين بعثة وزارة التضامن الاجتماعي وبين السادة المطوفين السعوديين رؤساء مكاتب الخدمة بالمشاعر المقدسة المخصصين لحجاج الجمعيات الأهلية تم خلاله استعراض نتيجة معاينه أماكن أقامه الحجاج بكل من مني وعرفات وعرض الخدمات المقدمة للحجاج في المشاعر.

وقد أكد أيمن عبد الموجود المديرالتنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة ورئيس بعثة التضامن الرسمية علي ضرورة زيادة عدد عمال النظافة بالمخيمات والتركيز على أهمية مراجعه كفاءة التكيفات والمراوح في المخيمات مع زيادة عدد حراس الأمن على مداخل ومخارج المخيمات لمنع دخول أي شخص بخلاف الحجاج التابعين لكل مكتب خدمة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض خطه تصعيد الحجاج لعرفات يوم الأحد القادم وذلك بحضور مسئولي شركه النقل والتي ستنقل الحجاج من فنادقهم بمكة إلى المشاعر بنظام الرد الواحد وفقا لجدول زمني لكل فندق بالإضافة إلى استعراض الوجبات الغذائية المقدمة للحجاج بالمشاعر سواء الوجبات الجافة أو الساخنة هذا وسيتم مساء اليوم إجراء معاينه أخيرة للمخيمات من قبل البعثة بعد توزيعها على حجاج كل محافظه وذلك بحضور مشرفي كل محافظة.
يذكر أن قد تم تشكيل لجنة لاستلام باصات تصعيد الحجاج لي عرفات وعمل خطة تصعيد كل فندق والتي ستبدأ يوم الأحد القادم وتوفير عدد ١٢ باص احتياطي لمواجهة أي أعطال للباصات خلال تصعيد الحجيج لعرفات بالإضافة إلى توفير عدد ٢ ورشة متنقلة لمتابعة أي أعطال للباصات.