رفع درجة الاستعداد في المجازر استعدادا لعيد الأضحى المبارك

رفع درجة الاستعداد في المجازر استعدادا لعيد الأضحى المبارك
رفع درجة الاستعداد في المجازر استعدادا لعيد الأضحى المبارك

قال د. حسن الجعويني رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بوزارة الزراعة، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات في فترة ما قبل عيد الأضحى.

يأتي ذلك بناءا على توجيهات د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة واللواء دكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية واستعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأوضح الجعويني، أنه تم توفير إحتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم،  بالإضافة إلى تكثيف المرور على مجازر الحيوانات بالمحافظة، وتوفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات، مشير إلى أنه تم التنسيق بين مديرية الطب البيطري والجهات الأمنية بالمحافظات لتأمين أعمال المجازر.

وأكد الجعويني، على ضرورة التنسيق مع مباحث التموين وإدارة التفتيش على اللحوم في المرور على منافذ بيع اللحوم للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي لمكافحة الذبح خارج المجازر وكذلك التنسيق مع المحافظين لتوفير وتيسير خدمة الذبح مجاناً بالمجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد منعاً للذبح خارج المجازر حفظاً على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة، وعمل الصيانة اللازمة من ناحية الصرف الصحي وتوفير مصدر للمياه والكهرباء.