استعدادات العيد بالمستشفى الجامعى

رئيس جامعة بنها يطمئن على استعدادات العيد بالمستشفى الجامعي

دكتور سيد القاضى
دكتور سيد القاضى

طالب الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها بعمل دراسة فورية لنقل الإداريين بالمستشفيات الجامعية إلى المقر الإداري الجديد واستغلال المكاتب الإدارية الحالية لزيادة سعة المستشفيات واستخدامها كغرف جديدة للمرضى. 

 
جاء ذلك خلال زيارته اليوم للمستشفيات والتي تفقد خلالها أقسام رعاية القلب وقسم جراحة القلب والصدر والعظام وقسم جراحة المخ والأعصاب والعمليات الجراحية كما شملت الجولة تفقد أعمال التوسعات والتجديدات لإنشاء قاعات جديدة بالطابق الثامن. 
 

 رافق القاضي خلال زيارته للمستشفى الدكتور حسام عبد العظيم القائم بعمل رئيس مجلس إدارة المستشفيات، كما طلب القاضي من إدارة المستشفى عمل دورة محاسبية لرصد تكلفة علاج المريض منذ دخوله إلى المستشفى وحتى خروجه منها تتضمن التكلفة الفعلية ومدى ما تتحمله المستشفى وبالتالي الدولة في علاج المرضى والذي يقدم بعشرات الملايين سنويا. 


 وخلال تفقده لأقسام المستشفى المختلفة استمع إلى شرح من عدد من الأساتذة ورؤساء الأقسام حول ما تقدمه هذه الأقسام من خدمة ورعاية وما تجريه من جراحات حيث بلغت الجراحات التي تم إجراؤها في قسم القلب والتي تبلغ 10 حالات يوميا بما يعادل 160 حالة شهريا.

واطمئن القاضي على استعدادات المستشفيات لمواجهة الحالات الطارئة خلال فترة العيد وأكد القاضي على أهمية توفير المستلزمات الطبية والأدوية بكميات كبيرة لمواجهة العطلات وأيام الإجازات.