صور| فنون شعبية ومحاضرات ثقافية بثقافة سوهاج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الفنية المتنوعة في العديد من فروعها بمحافظة سوهاج، لاكتشاف وصقل المواهب الشابة.

 

 

واختتم قصر ثقافة طهطا بفرع ثقافة سوهاج الورشة المسرحية "اعداد ممثل"، وكان ثمرة نتاج ورشة العرض المسرحي "المسألة تخصك" والذي يهدف إلى المحافظة عل نظافة البيئة والقرية و شارك بها أكثر من 20 طفل في المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية من الجنسين بالتعاون مع جمعيه التنمية بحاجر مشطا.

 

 

وعن "الفنون والبناء الوجداني للإنسان عقدت محاضرة تثقيفية ببيت ثقافة ساقلتة حاضرها د.الفنجري احمد محمد تحدث عن الفنون وأنواعها وتأثير الفن ايجابيا علي المجتمع وسلبيا وكيفية معالجة هذه السلبية علي البناء الوجداني للإنسان.

 

 

وفي سياق آخر، تألقت شعبية سوهاج فى الملتقى العلمى للخدمات الفندقية لمستشفيات وزارة الصحة الذى أقيم فى الفترة من 14 الي 16 أغسطس الجارى، حيث قدمت الفرقة عروضاها الفنية وتبلوهاتها الغنائية المتنوعة منها "التحطيب، التنورة".

 

 

وشملت فعاليات الملتقى فاصلا غنائيا من التراث الصعيدى، وذلك على مسرح قصر ثقافة سوهاج، بالإضافة إلى محاضرة تثقيفية بعنوان "عظماء من بلدنا" بثقافة طما بسوهاج، تناولت شخصية من الشخصيات التى أنجبتهم محافظة سوهاج، حيث كانت شخصية اليوم هى رفاعة رافع الطهطاوى أحد رواد الفكر التنويرى في مصر بعد فترة من الاضمحلال الفكرى والتي عاشتها مصر.

 

 

وفى إطار الاهتمام باستغلال أوقات الفراغ واكتشاف المواهب وتنميتها أقام قصر ثقافة جرجا ورشة فنية، حيث قام الأطفال برسم أشكال متعددة وتلوينها.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم