رئيس بعثة الحج الرسمية: الخدمات الطبية للحجاج «فوق الممتازة»

خلال اللقاء
خلال اللقاء

 

عقد وزير شئون مجلس النواب ورئيس بعثة الحج الرسمية لهذا العام المستشار عمر مروان، اجتماعا برؤساء بعثات الحج المصرية لمناقشة أوضاع الحجاج وخطة التفويج.

 

حضر رئيس بعثة الحج الطبية د. محمد شوقي، والمستشار الطبي لمصر بالسعودية، والمشرف العام على البعثة د.عمرو قنديل، وذلك لمناقشة خطة تفويج الحجاج المصريين إلى عرفات ومنى وباقي مناسك الحج.

 

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الاجتماع ناقش ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، مع مراجعة السلبيات وتدوينها لتفاديها في السنوات القادمة.

 

وأضاف «مجاهد» أن د. محمد شوقي عرض خلال الاجتماع أماكن العيادات الطبية، مؤكداً على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، مشيراً إلى تقديم الخدمة الطبية لأكثر من 44 ألف حاج مصري حتى الآن.

 

 

ولفت "مجاهد" إلى أن الاجتماع تطرق إلى إغلاق مطبخ أحد الفنادق التي يقيم بها المصريون في مكة والذي يقيم، وذلك بعد شكوى رسمية من بعثة الحج الطبية عقب إصابة ١١٨ حاج بنزلات معوية، مؤكداً على بذل قصارى جهدهم لتقديم الخدمة الطبية للحجاج، حتى عودتهم إلى أرض الوطن.

 

 

وأشار د. عمرو قنديل، إلى تطلع وزارة الصحة إلى فتح عيادات طبية أكثر بالمدينة المنورة في الأعوام القادمة للوصول إلى أكبر عدد من الحجاج، مشيراً إلى مرور فرق البعثة على الحجاج في غرف نومهم وفي المستشفيات التي يتلقون العلاج بها للاطمئنان عليهم.

 

 

ومن جانبه أشاد وزير شئون مجلس النواب ورئيس بعثة الحج الرسمية لهذا العام، بجهود البعثة الطبية، لافتاً إلى أن الخدمة الطبية فوق الممتازة، ومؤكداً على أن الدولة تقدم الخدمات للحجاج، ومنها الخدمات الطبية من كشف طبي وصرف للدواء بالمجان.

 

 

جدير بالذكر، أنه قد تم تخصيص 34 عيادة طبية بمكة المكرمة، وعيادتين مركزيتين بالمدينة المنورة لتقديم الخدمة الطبية للحجاج المصريين، مع تخصيص موقع الكتروني لخدمة الحجاج خلال أداء مناسك الحج.