الهجرة: 28 كيانًا مصريًا مشاركًا في مبادرة "سجل كيانك"

 السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

 

وصل عدد المسجلين الراغبين في المشاركة في مبادرة "سجل كيانك في الخارج.. واستعد لمؤتمرك في الداخل" عبر التطبيق الإلكتروني، الذي قامت الوزارة بتدشينه لتلقي بيانات الكيانات المصري المقيمة بالخارج، إلى ما يقرب من 28 كيانا.

 

يأتي ذلك بعد ما أطلقته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أمس، ،حيث يهدف إلى التواصل المباشر مع هذه الكيانات، والتعاون معها والاستماع إلى أفكارها واقتراحاتها بما يخدم خطة التنمية الشاملة لمصر 2030.

 

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أن هذا الإقبال يدل على رغبة المصريين بالخارج في خدمة وطنهم والتواصل الدائم معه، مشيرة إلى أن عدد المصريين المنضمين إلى الكيانات التي قامت بالتسجيل، يتراوح نحو 20 ألف مصري من مختلف بلاد العالم.

 

وأكدت وزيرة الهجرة أن تسجيل الكيانات المصرية بالخارج يهدف إلى تنسيق الجهود ليتم دعوتها للمنتدى الذي تعتزم الوزارة تنظيمه لتعريفهم بإنجازات الدولة والتحديات التي تمر بها، حتى نكون جميعا خطا واحدا للحفاظ على المصالح القومية للدولة المصرية والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم للمساعدة في خطة التنمية على أرض مصر.

 

 

والجدير بالذكر أن تسجيل الكيانات المصرية بالخارج لحضور منتدى "سجل كيانك في الخارج.. واستعد لمؤتمرك في الداخل"، بدأ أمس من خلال الرابط التالي:-

اضغط هنا