مسارح «البيت الفني» تستقبل الجمهور بـ12 عرضا في عيد الأضحى

مسرحية "حي على بلدنا"
مسرحية "حي على بلدنا"

 

قال الفنان إسماعيل مختار، إن فرق البيت الفني للمسرح، تستقبل عيد الأضحى المبارك بـ12 عرضا مسرحيا ما بين عروض جديدة وأخرى تعاد نظرا لتحقيقها نجاحا جماهيريا كبيرا وقت عرضها.

 

وتبدأ العروض، من ثاني أيام العيد على مختلف مسارح البيت الفني للمسرح ما بين القاهرة والإسكندرية وأيضا بمحافظة البحر الأحمر، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، قطاع الفنون التشكيلية، وإدارة البرامج الثقافية بوزارة الشباب و الرياضة.

 

تستقبل فرقة المسرح القومي العرض المسرحي الغنائي "حي على بلدنا" من تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، إعداد أمين حداد، من بطولة أشرف عبد الغفور، عهدي صادق، مفيد عاشور، المطرب محمد عزت، رحاب رسمي، المطربة نهال خالد، من إخراج أحمد إسماعيل، وذلك على المسرح القومي بالعتبة في العاشرة مساء.

 

بينما تستقبل فرقة المسرح الحديث العيد بعرض "حدث في بلاد السعادة" من تأليف وليد يوسف وإخراج مازن الغرباوي، بطولة مدحت تيخا، وعلاء قوقة، وحسن العدل، وسيد الرومي، ومحمد حسني، وفاطمة محمد علي، وأسامة فوزي، وعبدالعزيز التوني، والمطرب وائل الفشني ومن النجوم العرب، خدوجة صبري من ليبيا، ونسرين أبي سعد من لبنان ومجموعة من الشباب، وذلك على مسرح السلام في التاسعة مساء، و تقدم الفرقة أيضا عرض "ولاد البلد" من بطولة مجموعة من الوجوه الشابة، تأليف مصطفى سليم وإخراج محمد الشرقاوي في مناطق مختلفة بمحافظة البحر الأحمر.

 

وتستمر فرقة المسرح الكوميدي في تقديم "سليفي مع الموت"، من تأليف و بطولة نشوى مصطفى، و من إخراج محمد علام على مسرح ميامي بشارع طلعت حرب في الثامنة مساء، يعقبه تقديم عرض "كوميديا البؤساء" وهو مأخوذ عن نص" البؤساء "للكاتب الفرنسى الشهير فكتور هوجو، تأليف وإخراج مروة رضوان، بطولة رنا سماحة، ومحمود عزت، ورامي الطمباري، ومحمد عبده، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء على مسرح ميامي.

 

وتستعد فرقة مسرح الغد لاستقبال عرض "الحادثة" من تأليف لينين الرملي و إخراج عمرو حسان، من بطولة مصطفى منصور، ياسمين سمير، ريهام أبو بكر، فتحى الجارحي، وذلك في التاسعة مساء على مسرح الغد بالعجوزة، أما فرقة مسرح الشباب فتعرض من إنتاجها عرض "يوم معتدل جدا"، وهو تأليف سامح عثمان وسامح بسيوني، فكرة وإخراج سامح بسيونى، بطولة كمال عطية ومجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، وذلك في الثامنة و النصف مساء على مسرح ملك برمسيس.

تفتتح فرقة مسرح الإسكندرية عرضها الجديد "أبو كبسولة" تأليف محمد الصواف، وإخراج محمد مرسى، من بطولة مصطفى أبو سريع، حسن عبد الفتاح، علاء زينهم، نورين كريم، إسلام عبد الشفيع، أحمد السيد وأبطال فرقة مسرح الإسكندرية، وذلك في التاسعة مساء على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية.

 

وتقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس في الإسكندرية أيضا، عرضها الشهير "الليلة الكبيرة" من كلمات صلاح جاهين، ألحان سيد مكاوى، ديكور مصطفى كامل، عرائس ناجى شاكر، ومن إخراج صلاح السقا، و ذلك على مسرح متحف الفنون التشكيلية في محرم بك بالإسكندرية في تمام السابعة مساء.

 

بينما تستمر فرقة المسرح القومي للأطفال في تقديم عرضها  "أكشن" بطولة رضا إدريس، هناء سعيد، محمد خليل، خالد نجيب، تأليف يحيى زكريا، وإخراج عادل الكومي، وذلك على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية في تمام السابعة مساء، و تقدم بالقاهرة  "القطط" من بطولة ميرنا وليد، سيد جبر، محمود حسن، جلال عثمان، تأليف وأغاني صفوت زينهم وإخراج صفوت صبحي على مسرح متروبول بالعتبة في السابعة مساء.

 

أما فرقة "الشمس" لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، تقدم من أول أيام عيد الأضحى، عرض تجريبي لعرض "ويبقى الأمر معلقا"، و هو نتاج ورشة عمل أقيمت بالفرقة، من إخراج المخرج التونسي  محمد العتيري، وذلك في تمام السابعة مساء على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر، بالإضافة إلى "ليالي الشمس الموسيقية" والتي تضم حفلات غنائية موسيقية وعروض قصيرة حكي وتقليد من فنانين طبيعيين وذوي الاحتياجات الخاصة، وعروض للعرائس والأراجوز وفنون شعبية، وذلك عقب عرض "ويبقى الأمر معلقا " مباشرة.