«الوزراء» يكشف حقيقة تحديد «حصة مياه» يومية لكل مواطن

معلومات الوزراء: لا صحة لتحديد حصة يومية لكل مواطن من المياه
معلومات الوزراء: لا صحة لتحديد حصة يومية لكل مواطن من المياه

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء صحة ما أثير في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن مطالبة وزارة الري المواطنين بضرورة اكتفاء كل مواطن باستخدام ثلاثة لترات من المياه للاستحمام وذلك لمواجهة العجز المائي الذي تشهده مصر.


وذكر المركز -في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس- أنه تواصل مع وزارة الموارد المائية والري، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أن الوزارة لم يصدر عنها أية بيانات أو تصريحات تتعلق بتحديد حصة يومية لكل مواطن من المياه، وأن هذا الأمر لا أساس له من الصحة ويستهدف في الأساس إثارة غضب المواطنين دون مبرر.


وأشارت الوزارة إلى وجود استراتيجية تتكون من أربعة محاور تهدف إلى تأمين الاحتياجات المائية للدولة حتى عام 2050، وتشمل تحسين نوعية المياه، وترشيد استخدامات المياه، وتنمية الموارد المائية، وتهيئة البيئة المناسبة، موضحة أن هذه الاستراتيجية يتم تنفيذها بالتعاون ما بين وزارة ‏الموارد المائية ‏و9 وزارات أخرى‏.


وناشدت الوزارة المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم