وزير التموين: لا توجد أزمة أرز.. ونستطيع عمل «فته» كل يوم

الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، علي طرح كميات كبيرة من اللحوم والسلع الأساسية خلال فترة عيد الأضحى المبارك في أكثر من 1250 مجمعا استهلاكيا و56 شادرًا بالمحافظات.

 

وأشار «المصيلحي» إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من السكر والأرز والدقيق والزيوت بأنواعها، والمسلى، والصلصة وغيرها من السلع الغذائية الأساسية في كافة فروع التجزئة وفروع الجملة ومنافذ مشروع جمعيتي وبدالي التموين.

 

وأضاف وزير التموين، أن الأرز في مصر يكفي إلى يناير المقبل قبل استقبال الموسم الجديد، ولا توجد أزمة أرز، مستطردًا: «ما يحدث حاليا عمليات تجارية من التجار لرفع الأسعار، وقد عرفوا التجار أن الله حق وبدءوا في الاتفاق مع الوزارة علي التوريدات، والحديث عن اختفاء الأرز مبالغة، واللي عنده مشكلة في الحصول على الأرز ياريت يبلغنا علشان نحل المشكلة، فلدينا ما يكفي قبل الموسم الجديد لشهر يناير المقبل، وما تم زراعته ٣.٨مليون فدان وهو يكفي لمصر لعمل الفته كل يوم».

 

وذكر الوزير أنه سيتم تكثيف الرقابة على الأسواق والمخابز للتأكد من توافر الخبز للمواطنين، وكذلك التنسيق مع الطبى البيطري للرقابة على محلات اللحوم.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لاستعراض استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك، وكذلك إعلان آخر تقارير إضافة المواليد الجديدة على بطاقات التموين، بالإضافة إلى الخطة التنفيذية لمشروع جمعيتي، وعرض نتائج مبادرة جهاز حماية المستهلك «أسبوع في حب الوطن» لحل مشاكل المواطنين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم