صور| ممثلو الزراعة والبنوك يجتمعون في 11 محافظة لدعم المربي الصغير

صور| ممثلو الزراعة والبنوك يجتمعون في 11 محافظة لدعم المربي الصغير
صور| ممثلو الزراعة والبنوك يجتمعون في 11 محافظة لدعم المربي الصغير

قال د. طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، بوزارة الزراعة، إن هناك تعاون مشترك بين أجهزة الدولة، من أجل تنمية الثروة الحيوانية.

 

وأوضح توفيق، أنه تم عقد اجتماع لأصحاب المزارع ومربي ومنتجي الثروة الحيوانية في ١١ محافظة في وقت واحد، بمقر جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، بحضور مدراء جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، ومديرية الطب البيطري، ومديرية الزراعة، والإدارة العامة للإنتاج الحيواني، بالإضافة إلى ممثلين لأحد البنوك بكل محافظة على حده.

 

وأضاف توفيق، أن الهدف من الاجتماع هو عرض ما هو متاح من تمويل ميسر وخدمات لتنمية الثروة الحيوانية، وتشغيل المزارع بالطاقة الاستيعابية القصوى، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة المشكلات التي تواجه المربين والمنتجين للثروة الحيوانية، وأصحاب المزارع والاستماع لمطالبهم.

 

وأشار رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، إلى أن عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شدد على تذليل كافة العقبات التي تواجه مربي ومنتجي الثروة الحيوانية ودراسة مشكلاتهم ميدانيًا من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة لطرح الحلول العلمية والعملية التطبيقية المناسبة.

 

كما أضاف أنه شكل فريق عمل لإدارة غرفة العمليات المركزية بالقطاع، لضمان استمرار التواصل مع المربيين وكافة الأطراف المعنية بالمحافظات المختلفة.

 

من ناحيتها أكدت د منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية، أنه تمت دعوة معظم أصحاب المزارع النظامية المتوسطة والصغيرة لهذا الاجتماع، حتى يستفيدوا من مبادرة البنك المركزي بقروض ميسرة بفائدة ٥% لاستكمال طاقات مزارعهم.