بالفيديو| المرور: كثافات مرورية عالية على أغلب الطرق والمحاور بالقاهرة  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مشرف غرفة العمليات بالإدارة العامة للمرور، الرائد محمد الشربيني إن هناك كثافات مرورية عالية على معظم الطرق والمحاور الرئيسية بالقاهرة.

ونفى وصول إخطارات بوجود حوادث أو مصادمات أو عوائق مرورية مؤثرة على الحالة المرورية، مشيرا إلى أن هناك أحجام متوسطة في الطريق القادم من الأوتوستراد والقادم من القاهرة والمتجه للجيزة بينما هناك أحجام الحركة جيدة على طريق السلام في الاتجاه القادم من الطريق الزراعي والمتجه للسلام.
 
وكشف الشربيني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد اليوم الخميس 16 أغسطس، أن هناك مناطق أعمال بمحافظة القاهرة الكبرى منها استمرار الأعمال عند الكيلو 19 لإنشاء كوبري للحركة، إلى جانب أعمال صيانة عند الكيلو 55 بمنطقة أبو قور، وذلك لإنشاء كوبري تقاطع الدائري الإقليمي مع طريق مصر الإسكندرية الزراعي.

وتابع: "يجري إعادة رصف كوبري إيتاي البارود بمحافظة البحيرة"، مشيرًا إلى أن طريق الفيوم-بلبيس يعمل بشكل جيد ولكن يتم إغلاق الحارة اليمين من أقصى الطريق من أجل التوسيعات، منوها أن أعمال الصيانة بطريق العين السخنة - القطامية لرفع كفاءة الطريق تستمر لمدة 6 أشهر.
 
وأوضح الشربيني أن طريق السويس يعمل بشكل جيد مع استمرار أعمال التوسعة بداية من أسفل الطريق الدائري وحتى الكيلو 4.5، مشيرًا إلى أن أحجام الحركة أعلى من المتوسطة في الطريق الدائري، مناشدا باستخدام الطرق البديلة سواء محور روض الفرج أو طريق الواحات والمحور، بدلًا من الطريق الدائري، مفيدًا بأن جميع الطرق السريعة تعمل بشكل جيد دون أي غلق.