10 معلومات لا تعرفها عن «منصة المشروعات الصغيرة» في مصر

 10 معلومات لا تعرفها عن منصة المشروعات الصغيرة في مصر
10 معلومات لا تعرفها عن منصة المشروعات الصغيرة في مصر


 

بدأ جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالتعاون مع شركة تشغيل المنشآت المالية e-finance، أعمال تطوير منصة المشروعات الصغيرة.

 

توضح « بوابة أخبار اليوم» لقرائها معنى «منصة المشروعات الصغيرة» ، وكل المعلومات المتعلقة بها والخدمات التي تقدمها.

 

منصة المشروعات الصغيرة

 

1- المنصة ، هي موقع الكتروني تفاعلي أقامه جهاز تنمية المشروعات، على شبكة الانترنت ليتيح كافة المعلومات والخدمات والمبادرات المقدمة من الجهات والمؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص إلى أصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال والشركات الناشئة.

 

2- تقدم المنصة كافة البيانات والمعلومات اللازمة لبدء المشروعات أو تطويرها بشكل مبسط.

 

3- تحتوي منصة المشروعات الصغيرة، على كافة الخدمات التمويلية والتدريبية والفنية والتسويقية التي تقدمها مختلف الجهات المهتمة بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

4- يمكن الاستفادة من تلك الخدمات الكترونيًا من خلال المنصة ،مما يساهم في دعم وتنمية هذا القطاع الحيوي عبر شبكة المعلومات الدولية و الخدمات التي تقدمها منصة المشروعات الصغيرة.

 

5- تتضمن منصة المشروعات الصغيرة، احتياجات رواد الأعمال من معلومات عن مقدمي الخدمات، والإرشاد والتوجيه في مجال ريادة الأعمال.

 

6- تقدم المنصة خدمات إعداد خطط العمل ودراسات الجدوى وأدوات التمويل المناسبة لها.

 

7- تقدم المنصة، فرص التمويل المتاحة وخدمات تنمية الأعمال والخدمات التسويقية والإدارية والمالية.

 

8- تقوم المنصة بتقديم الخدمات التكنولوجية والفنية المتخصصة في كافة القطاعات الاقتصادية وسلاسل القيمة المرتبطة بكل قطاع.

 

9- تتيح منصة المشروعات الصغيرة، مواد تعليمية حول "كيف تبدأ وتخطط وتنمي مشروعك"، والبرامج والمشروعات القومية والمبادرات ذات الصلة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

10- تتضمن أعمال تطوير المنصة، إضافة خدمات جديدة؛ لدعم أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومساعدتهم لتنمية مشروعاتهم وذلك من خلال مجموعة من الصفحات الفرعية الخاصة بالكيانات المصرفية وغير المصرفية ومن خلال سوق الكتروني يساعد الموردين والوكالات على تقديم خدمات التبادل التجاري.

 

وتعرض المنصة، الفرص الاستثمارية الجديدة للقطاعين العام والخاص والتي يمكن أن يستفيد منها أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

 

و تتضمن المنصة تقديم تطبيق الهاتف المحمول الذي يضمن وصولاً سريعاً وسهلاً للمعلومات والخدمات للمستخدمين من خلال أجهزتهم المحمولة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم