ننشر تقرير الطب الشرعي لواقعة بتر العضو الذكري لطفل المنوفية

ننشر تقرير الطب الشرعى لبتر العضو الذكري لطفل
ننشر تقرير الطب الشرعى لبتر العضو الذكري لطفل

أثبت الطب الشرعي أن خطأ جسيم وقع فيه الدكتور الجراح أثناء إجراء عملية ختان لطفل عبده هشام سليم الذي يبلغ من العمر 5 سنوات والذي أدى إلى بتر العضو الذكري بسبب استخدام الدكتور لجهاز الليزر مما تسبب في إصابة القضيب.

 

ترجع واقعة القصة عندما ذهبت أم الطفل والتي تسكن بقرية «سبك الأحد» بمركز أشمون بالمنوفية  للتأمين الصحي لإجراء عملية ختان لإبنها لأنهم لا يجدون قوت يومهم، وتم تحديد عملية طهارة يوم 4/8 في مستشفى أشمون العام، واستخدام إستشاري الجراحة جهاز ليزر حتى لا ينزف الطفل أثناء عملية الختان «الطهارة» وأثناء العملية لمس جهاز الليزر القضيب مما أدى إلى حرق جزء كبير منه.

 

وأكد التقرير أن الطبيب قام بربط القضيب بالشاش وقال للأم" «خذي ابنك وروحي»، وعند ذهابها للبيت وجدت الطفل يصرخ بشدة ولايستطيع تحمل الألم بعد ذهاب البنج من قضيبه، ورجعت به مرة أخرى للمستشفى، ووجدت الدكتور غادر إلى بيته، فوجدت مدير المستشفى وأحضر طبيب معه وقاموا بالكشف على الطفل المصاب.

 

وقال الطبيب للأم: «اذهبي الى مستشفى اليوم الواحد فورا»، وذهبت لليوم الواحد قالوا لها: «ارجعي للمستشفى مرة أخرى»، وهناك تم تحويله إلى مستشفى الجامعة بشبين الكوم وتم عمل تحويل مسار لأنه لديه إنسداد، وتم تحويله إلى الطب الشرعي الذي أثبت الخطأ الجسيم للجراح.