ندوة عن إنتاج «التقاوي عالية الجودة» بوزارة الزراعة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

عقدت الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي التابعة لوزارة الزراعة، اليوم الأربعاء 15 أغسطس، ورشه عمل تحت عنوان «دور الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي في تعظيم إنتاجية المحاصيل بين الحاضر و المستقبل».

 

تأتي هذه الورشة في ظل توجيهات وزير الزراعة و استصلاح الأراضي، بضرورة رفع كفاءة الأداء لجميع قطاعات الوزارة و إيجاد سبل تعزيزها و تطويرها والعمل على التعاون البناء المثمر و الذي يخدم قطاعات الزراعة سواء إنتاج نباتي أو حيواني.

 

أكد المشاركون في ورشة العمل ، أن الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي تمضى قدما نحو تحقيق الهدف المنشود وهو توفير تقاوي منتقاة عالية الإنتاجية لكافة المحاصيل و بأسعار مناسبة المزارعين و خلق اتزان في أسعار سوق التقاوي.

 

و أوضح المشاركون، أن الهدف من ورشة العمل، هو الوقوف على احدث الطرق و المعاملات الزراعية لرفع الإنتاجية لكافة المحاصيل المنتجة من قبل الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي و كذلك أهم طرق تربية النبات في إنتاج الهجن عالية الإنتاجية ومقاومة للظروف البيئية المتباينة و خاصة الذرة الرفيعة و الشامية و أيضا استراتيجية الإدارة المستقبلية في العمل على زيادة مساحات المحاصيل الحقلية من ذرة صفراء ، رفيعة و فول الصويا مدني مساهمة تلك المحاصيل فى صناعة الأعلاف و الحد من الاستيراد و بالتالي توفير المليارات من العملة الأجنبية للوطن.

 

و عقدت ورشة العمل، بحضور كوكبة من علماء مصر لتوضيح تلك المفاهيم و الطرق و المعاملات الزراعية و معاملات ما بعد الحصاد و وضع أعضاء الإدارة الذين أتيح لهم الحضور اليوم على ما هو حديث من تلك المفاهيم و الطرق و المعاملات الزراعية لرفع الكفاءة الإنتاجية المحاصيل الصيفية. 
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم