محافظة البحر الأحمر تستعد لاستقبال عيد الأضحى

 محافظة البحر الأحمر تستعد لاستقبال عيد الأضحى
محافظة البحر الأحمر تستعد لاستقبال عيد الأضحى

عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر اجتماعا موسعا حضر فيه جميع المديريات الخدمية والقطاع العام لاستعراض الاستعدادات التي قامت بها والإجراءات المستديمة والطارئة لاستيعاب توافد الزائرين 
.
وجه عبد الله بالتزام الجميع بالتعليمات وعلى رأسهم الصحة والمرور والتموين ومياه الشرب والنظافة والأوقاف لتقوم كل جهة بدورها، موجها مديرية الصحة بوقف الإجازات والتأكيد على فرق الطوارئ وتوافر أكياس الدم ونشر التوعية من خلال الصفحات الرسمية للمحافظة والمديريات مع تكثيف أعمال الإسعاف وتوفر المسعفين.
أما عن دور مديرية التموين أكد المحافظ تكثيف حملات التموين على جميع المطاعم والمحلات والثلاجات لمواجهة جشع التجار ومتابعة انتهاء الصلاحية حفاظا على حياة المواطن .

كما أضاف منع ذبح الأضحية خارج المجزر وسيتم تطبيق غرامة مالية على من يخالف ذلك مشيرا إلى الأهمية الصحية والبيئية الكبيرة من ذبحها في المجزر، مؤكدا على شركة النظافة زيادة أعداد الحاويات ومضاعفة دوريات النظافة، وعلى جميع رؤساء المدن المرور على الشواطئ والتأكد من وجود منقذين بكل شاطئ.
 
كما وجه المرور بتكثيف الرادارات على الطرق وسحب الرخص في حالة تكرار المخالفة حتى لا يسمح بتجاوز القوانين فالهدف ليس بجمع الغرامات وإنما الحفاظ على أرواح المواطنين .