نائب برلماني: قرار زيادة أسعار حديقة الحيوانات غير مسئول

 النائب منتصر رياض
النائب منتصر رياض


انتقد النائب منتصر رياض، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول الجيزة، قرار وزارة الزراعة برفع تذاكر حديقة الحيوان إلي 25 جنيها يوم واحد من كل اسبوع بعد إجازة عيد الاضحي وتخصيصها للأغنياء، لافتا إلى أنه قرار غير مسئول في ظل تراجع مستواها بطريقة غير مسبوقة.

 

وأوضح "رياض" في تصريحات صحفية له اليوم، أن هناك تراجعا كبيرا وتدهور في مستوى حديقة حيوانات الجيزة، والتي تعتبر من اقدم حدائق الحيوان في العالم، بل واكبر حديقة حيوان في الشرق الاوسط، مؤكدا أنه كان يجب على وزارة الزراعة بحث تدهور الأوضاع ومعالجته قبل زيادة سعر التذكرة حتى ولو كانت ليوم واحد.

 

وأضاف عضو مجلس النواب أن مكان الحديقة يدخل في حيز دائرتي وأعرف الكثير من الكوارث والإهمال الي تتعرض لها الحديقة والتي كانت تمتلك حوالي ستة آلاف حيوان من نحو 175 نوعا، بينها أنواع نادرة من التماسيح والأبقار الوحشية ، مشيرا إلى أن هناك تفشي واضح للأمراض بين الحيوانات نتيجة ضعف الرعاية الصحية لهم.

 

ولفت "نائب الجيزة" إلى أن زيادة الأسعار للحديقة يمكن أن تحظى بقبول لدى الشارع المصري بشرط تحسن الخدمة المقدمة للمواطنين، وتحسن أماكن الجلوس بحيث تليق بالزوار، وعودة مظهر الحديقة وعودتها للتصنيف الدولي.
 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم