الصحة:8 فرق طبية متحركة لخدمة الحجاج بمقر إقامتهم في المدينة المنورة

د.عمرو قنديل خلال زيارة الحجاج في مقر إقامتهم
د.عمرو قنديل خلال زيارة الحجاج في مقر إقامتهم

 

وجه المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية د.عمرو قنديل، رئيس شعبة المدينة المنورة د.حسام السقا، بتشكيل 8 فرق طبية متحركة لتقديم الخدمة الطبية للحجاج في مقر إقامتهم بفنادق المدينة.

 

جاء ذلك أثناء تفقد د.عمرو قنديل، للعيادات المركزية بالمدينة المنورة؛ لمراجعة انضباط الأطباء وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

وقال المستشار الطبي لمصر بالسعودية، إنه تلاحظ قلة أعداد الحجاج المترددين على العيادتين المركزيتين بالمدينة المنورة، وذلك لعدم وجود أماكن للعيادات بالفنادق، بالإضافة إلى ضعف مستويات الترويج للعيادات، لافتاً إلى أن الفرق الـ8 متحركة، وبها طبيب ومسعف أو إداري وتمريض، تنتشر في فنادق إقامة الحجاج المصريين، مشيراً إلى التنسيق مسبقاً مع الجهات المفوجة حتى يتمكن جميع الحجاج من الكشف الطبي.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن المستشار الطبي تفقد الحالة الصحية للمرضى المحتجزين بمستشفيات المدينة المنورة، حيث تفقد الحجاج المرضى الذين يقومون بإجراء جلسات الغسيل الكلوي بمستشفى الملك فهد، بالإضافة إلى حالة محجوزة بمستشفى أحد، وهي تعاني من غيبوبة.

 

وأضاف "مجاهد" أن المستشار الطبي زار حاج مصري محجوز في مستشفى الميقات، وهو يعاني من التهاب حاد في البنكرياس، وتم إجراء له العلاج اللازم، كما زار حاجة محجوزة في مستشفى الأنصار، تعاني من ارتفاع في نسبة السكر والضغط، مشيراً إلى التفاعل مع ذويهم لطمأنتهم.

 

كما زار "قنديل" حاجة مصرية بمقر إقامتها بالمدينة المنورة، وذلك بعد خروجها من المستشفى، حيث أجريت لها عملية قلب مفتوح الأسبوع الماضي، نتيجة انسداد في الشرايين التاجية للقلب، مشيراً إلى استقرار حالتها الصحية.