صور| آخر استعدادات حديقة الأسماك لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى

 حديقة الأسماك
حديقة الأسماك

قامت د.منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بزيارة حديقة الأسماك بالزمالك للاطمئنان على أخر الاستعدادات لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.

 

وأكدت محرز، أن الحديقة شهدت تطويرا في إطار خطة وزارة الزراعة لتطوير الحدائق على مستوى الجمهورية حيث خصصت الدولة 35 مليون جنية لهذا الغرض، مشيدة بالأنشطة الاجتماعية الايجابية التي تستضيفها الحديقة مثل حفلات أعياد الميلاد والتصوير الفوتوغرافي التذكاري للأفراح وأقامه المعارض والمهرجانات.

 

ومن ناحيته، قال د.آياتي رجب مدير حديقة الأسماك، أن أعمال التطوير بالحديقة شملت، تطوير المعمل البحثي التطبيقي بحديقة الأسماك، بإعادة تشغيل عدد 4 وحدات إنتاجيه (صوب التربية والتحضين لأسماك البلطي النيلي والمبروك) بطاقة كاملة بعد الانتهاء من أعمال الصيانة لها، وإعادة تشغيل عدد 5 سيلوهات تفريخ للاستفادة في تفريخ الأسماك النيلية وأسماك الزينة خاصة اسماك الكوى والفانتيل التي تتناسب مع عوامل البيئة النيلية المصرية.

 

وأضاف أن أعمال التطوير شملت أيضا تجهيز وعرض عدد 25 حوض من أسماك الزينة المختلفة للزائرين داخل المعمل منها على سبيل المثال لا الحصر أسماك الكوى والفانتيل والبنجاسيوس، وعرض أسماك البيئة النيلية المصرية كأسماك البلطي الحساني والقرموط النيلي، مشيرة إلى أنه لأول مره يسمح للزائرين خاصة الأطفال التفاعل الايجابي بتغذية ومشاهدة الأسماك أثناء تغذيتها داخل الصوب.

 

وأوضح د.آياتي، أن أعمال التطوير شملت أيضا عرض عدد 9 أحواض لأسماك  الزينة من البيئات المصرية والأفريقية ونهر الأمازون وجنوب شرق أسيا داخل ممر 9 بالجبلاية، وعرض محنطات الأسماك والتماسيح والترس داخل ممر 10 بالحبلاية وعرض تمساح نيلي حي داخل الجبلايه وأيضا تحديث تقنية العرض بتزويد الأحواض بإضاءة من لمبات الليد الملونة، وتجميل وتتزين صحن الجبلايه والشلالات الموجودة داخله بأحبال ليد ملونه حيث أصبحت أماكن جذب للسادة رواد الجبلايه في الأعياد لالتقاط الصور التذكارية داخل الجبلايه الآثريه.

 

وقال مدير حديقة الأسماك، إن الحديقة جاهزة لاستقبال المواطنين في عيد الأضحى وطوال أيام الأسبوع وسعر التذكرة خمس جنيهات فقط.