أخر الأخبار

وزيرة الصحة: تدريب أطباء مستشفى مدينة نصر بمركز غنيم للكلى ووادي النيل

وزيرة الصحة خلال زيارة مستشفى مدينة نصر
وزيرة الصحة خلال زيارة مستشفى مدينة نصر

 

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، صباح اليوم الأربعاء 15 أغسطس، مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي، يرافقها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتامين الصحي د.سهير عبدالحميد، وذلك للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الوزيرة بدأت زيارتها بتفقد مركز الغسيل الكلوي في المستشفى والذي يضم 21 ماكينة غسيل كلوي، ويجري 70 جلسة يومياً، بواقع 1750 جلسة شهريا، مضيفا أن الوزيرة مرت على كافة المرضى في الوحدة واستمعت إلى شكاويهم ومطالبهم، حيث وجهت بزيادة المستلزمات الطبية في الوحدة، مع الالتزام بتطبيق معايير مكافحة العدوى طبقاً للمعايير الدولية، حرصاً على صحة وسلامة المرضى.

 

وأضاف "مجاهد" أن وزيرة الصحة، أكدت على مدير المستشفى د.أحمد عطا، بتفادي كافة الملاحظات التي تم رصدها في وحدة الغسيل الكلوي، منوهة إلى أن المستشفى لديها إمكانيات كبيرة وتخدم قطاع عريض من المرضى، الأمر الذي يقتضي رفع كفاءتها لضمان استمرار تقديم الخدمة بالشكل الجيد.

 

وذكر "مجاهد" أن وزيرة الصحة عقدت اجتماعاً بأطباء مركز الغسيل الكلوي، ووجهت بتدريبهم في مركز "غنيم للكلي" لرفع كفاءتهم العملية عن طريق إبرام بروتوكول تعاون بين المركز والتامين الصحي، بما يصب في مصلحة المرضى، كما وجهت بضرورة التدريب الطبي المستمر لأطباء المستشفى، وخاصة في مجال كتابة الأبحاث العلمية وتحليل الإحصائيات والبيانات، مؤكدة أن ملف التعليم الطبي للأطباء على رأس أولوياتها.

 

وتابع أن وزيرة الصحة عقدت اجتماعاً أخر مع أطباء جراحات وقسطرة القلب، حيث تضم المستشفى عدد 2 جهاز قسطرة للقلب، وتجري من 25 إلى 30 عملية يومياً، ووجهت بإبرام بروتوكول تعاون أخر لتدريب الأطباء بمستشفى "وادي النيل" بين المستشفى والتأمين الصحي، لرفع كفاءتهم؛ بما يساهم في تطوير المستشفى في هذا التخصص الهام.

 

ونوه "مجاهد" إلى أن الوزيرة راجعت وزيرة الصحة قوائم انتظار المرضى بالمستشفى، وشددت على توفير كافة المستلزمات والمتطلبات لزيادة عدد العمليات بالمستشفى، لإنهاء قوائم الانتظار وفقاً لتكليفات رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

 

وفي نهاية الزيارة وجهت وزيرة الصحة بسرعة الانتهاء من رفع كفاءة المستشفى والصيانات الداخلية والخارجية الجارية وفقاً للمواعيد الزمنية المحددة، وأكدت على الأطباء والفريق الطبي المعاون بحسن معاملة المرضى، قائلة: " أدعم الأطباء والفريق الطبي ولكن المرضى لهم منا بالغ الاهتمام ولا تهاون في حقهم".

 

جدير بالذكر أن مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي، قامت خلال العام الماضي بإجراء 4812 عملية قسطرة للقلب، وخلال الفترة من 1 يوليو 2017 حتى 30 يونيو 2018 قامت بإجراء 3713 عملية لجراحات القلب ما بين تغيير صمامات وتوسيع شرايين وتركيب دعامات عادية ودوائية، وتركيب منظم قلب، وسد ثقوب في القلب، وإجراء كهروفسيولوجي علاجي.