كشف غموض واقعة خطف سائق وطلب فدية 300 ألف جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تمكن ضباط مباحث الأزبكية، من كشف غموض واقعة خطف سائق من موقف رمسيس، وطلب فدية 300 ألف جنيه، مقابل إطلاق سراحه.


 تبين أن المخطوف أدعى ذلك، للحصول على مبلغ مالي من والده لإتمام زواجه على أحد الفتيات، بمنطقة 15 مايو. 


تبلغ لقسم شرطة الأزبكية من كلا من «عزام. ع. م»، 45 سنه، طباخ، و«عبد الرحمن. ع.ع» 18 سنة، عامل بسنترال «نجل الأول»، بتعرض نجل الأول وشقيق الثاني لواقعة خطف من قبل مجهولين حال تواجده بميدان رمسيس، لاستقلال سيارة أجرة، والتوجه لمحافظة مطروح للعمل، وفي وقت لاحق تلقى اتصالًا تليفونيًا من هاتف نجله، ساومه خلاله المتصل على دفع مبلغ مالي 300 ألف جنيه، مقابل إطلاق سراحه، ولم يتهم أو يشتبه في احد بارتكاب الواقعة.


بإجراء التحريات والاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن تحديد مكان تواجد المبلغ باختطافه بنطاق دائرة قسم شرطة 15 مايو، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أسفرت إحداها عن ضبطه، بمواجهته بالتحريات اعترف باختلاق واقعة اختطافه.

 

وأضاف أنه نظرًا لارتباطه بعلاقة عاطفية بإحدى الفتيات، وتدعى «آيات.ا» 27 سنة، "ربة منزل" ومقيمة مدينة 15 مايو، ورغبته في الزواج منها اختمرت في ذهنه فكرة اختلاق واقعة اختطافه لابتزاز والده والتحصل منه على مبلغ مالي لتدبير نفقات الزواج.

 

 وفي سبيل ذلك قام باستئجار شقة بمدينة 15 مايو، وادعى توجهه للعمل بمحافظة مطروح، وتوجه لدائرة قسم شرطة 15 مايو، واتصل بوالده وادعى خطفه، جاري تحرير المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة.