رئيس بعثة الحج: تفويج 64174 حاجًا إلى مكة والمدينة المنورة

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان

أكد المستشار عمر مروان رئيس بعثة الحج الرسمية، انتهاء رحلات الحجاج على شركة مصر للطيران، ووجه التحية من البعثة الرسمية إلى الشركة، بسبب الانضباط في الرحلات، والتي كانت أفضل من أي عام ماضي.

 وتابع رئيس بعثة الحج الرسمية، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الأربعاء 15 أغسطس، بالقاعة الموسمية في مطار القاهرة الدولي قبل مغادرة البعثة الرسمية برئاسته القاهرة متوجهة إلى الأراضي المقدسة لمتابعة شئون الحجاج المصريين، إن هذا العام هو الأكثر انضباطا من أي عام سابق، مشيدا بدور وزارة الطيران وشركاتها التابعة بتوجيهات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني في تسهيل كافة إجراءات سفر الحجاج إلى الأراضي المقدسة، وحرصها على تقديم أعلى مستويات الخدمة لكي تليق بالحجاج المصريين وتساعدهم على التفرغ لأداء المناسك.


وقال إن مواعيد الرحلات كانت منتظمة بشكل كبير، بالإضافة إلى تقليص زمن الانتظار بين الرحلات إلى 4 ساعات، مشيرا إلى أنه تم تفويج 64174 حاجًا إلى مكة والمدينة المنورة، قائلاً " لدينا 34 عيادة بمكة والمدينة، استقبلت 36732 حالة خلال الأسابيع الماضية، وتم علاجهم جميعًا، وصرف الأدوية لهم مجانا".


وأشار مروان، إلى حدوث 15 حالة وفاة، منهم 8 سيدات و7 رجال، و118 حالة إسهال يشتبه أنها نتيجة حالة تسمم، بإحدى الفنادق التي تضم 2570 مصريًا، وتم علاج الحالات داخل العيادة المصرية بالفندق.

 

وأضاف أن هناك 9 حالات فقدت في الزحام، وتم إعادتهم إلى الأراضي المقدسة بعد عدة ساعات،  وأن هناك بعض حالات المشاكل البسيطة في تسكين الفنادق وتم حلها.