بعد إلغاء البحث الاجتماعي وبرنت التأمينات..ننشر الأوراق المطلوبة لـ«إضافة المواليد»

الأوراق المطلوبة لـ«إضافة المواليد»
الأوراق المطلوبة لـ«إضافة المواليد»

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلغاء شرط برنت التأمينات الاجتماعية من الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد على البطاقات التموينية.


وقالت الوزارة إنه في إطار المتابعة الميدانية لعملية تسجيل بيانات المواطنين الراغبين في إضافة أبناءهم على البطاقات التموينية فقد تلاحظ زحام المواطنين على مكاتب التأمينات الاجتماعية.


وأشارت إلى أنه في إطار التعاون المثمر والبناء بين وزارتي التضامن الاجتماعي ووزارة التموين والتجارة الداخلية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والتيسير عليهم وعدم تحميلهم مشاقة التنقل بين مكاتب التموين ومكاتب التأمينات الاجتماعية فقد تقرر قبول طلبات الراغبين في إضافة أبناءهم دون مطالبتهم بطبعة حاسب آلي معتمدة من مكاتب التأمين ( برنت تأمينات) أو مطالباتهم ببحث اجتماعي وسيتم المطابقة مع التأمينات باستخدام الرقم القومي وكذلك مع المستفيدين من معاشات التضامن الاجتماعي.


وأضافت الوزارة، أنه يتم الالتزام بالقواعد المنظمة لعملية تسجيل بيانات إضافة المواليد والسابق إصدارها بالتوجيهات الوزارية مع الأخذ في الاعتبار ما ذكر في هذا التوجيه.


وتنشر بوابة أخبار اليوم الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد


1 - صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، بالإضافة إلى صور الأرقام القومية للمقيدين على البطاقة.

2 - صورة شهادات ميلاد مواليد الفترة ما بين 2006/1/1 وحتى 2015/12/31.

3-  صور شهادات ميلاد كل مواليد الأسرة أو الأرقام القومية


4- بالنسبة لأصحاب المعاشات التأمينية يتم كتابة الرقم التأميني (رقم المعاش) ولا داعى لتقديم (مستند بقيمة المعاش).


5 - بالنسبة لأصحاب معاشات الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة وما فى حكمهم يكتفي بتقديم صورة من كارت (الفيزا) الخاص بصرف المعاش.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم