حسابات «إنستجرام» تتعرض لاختراق جماعي من قبل قراصنة

إنستجرام
إنستجرام

قال موقع «Mashable» المتخصص في الأخبار التقنية أن العديد من حسابات موقع الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام» يبدو اختراقها بشكل جماعي منذ بداية هذا الشهر.

 

وكشف الموقع عن طريقة الاختراق والذي تعتمد على تفريغ للبيانات من مكان ما يساعد الهاكرز على إستخدام أوراق الإعتماد المناسبة لإختراق هذه الحسابات.

 

كما إستمع موقع Mashable للعديد من الأشخاص الذين تم اختراق حساباتهم هذا الشهر وقال هؤلاء المستخدمين أنهم وجدوا أنفسهم خارج حساباتهم من دون سبب، وعندما يحاولون تسجيل الدخول مرة أخرى، يجدون أن معلومات حساباتهم، وصورهم، ومعلومات الاتصال الخاصة بهم، وحتى الرقم المرتبط بالحساب قد تم تغييره.

 

غالبًا ما يتم تغيير صورة الملف الشخصي إلى شخصية من Pixar أو Disney، بينما يتم تغيير عنوان البريد الإلكتروني للحساب إلى نطاق روسي، حتى أنه تم تعطيل خيار التحقق المزدوج في بعض الحسابات من قِبل المخترقين. يبدو أن الأشخاص الذين يقفون وراء هذا الاختراق لا يجرون أي تغييرات أخرى على الحسابات المخترقة. لا يضيفون أي صور جديدة أو حذف الصور السابقة.

 

جدير بالذكر إن محامى الفنان «عمرو دياب» قد تقدم ببلاغات لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، يفيد قيام أحد الأشخاص بالاستيلاء على صور وبيانات «جنا» ابنة موكله الفنان من خلال سرقة حسابها الخاص عبر إنستجرام، وطلب إثبات الحالة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وبعدها تم استرداد الحساب.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم