«فهمي»: مصر جادة في حماية الخليج العربي من أي تهديدات

طارق فهمي - أستاذ العلوم السياسية
طارق فهمي - أستاذ العلوم السياسية

أكد الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمدينة نيوم السعودية ولقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز، تعد من الزيارات الهامة في هذا التوقيت بالأخص.

 

 وأوضح فهمي خلال مداخله هاتفية ببرنامج «الحياة في مصر»، المذاع على قناة الحياة، إلى أن الهدف من لقائهما هو إرسال رسالة قويه وتحذيرية لكل مستهدفي الدول العربية والمنطقة بأكملها، تؤكدا أن أمن الخليج مسئولية .


وأشار أستاذ العلوم والسياسة، أن مصر تخاطب العرب برسائل لطمأنتهم بمواقفها وبإراداتها نحو تحقيق السلام، وتتعهد بمشاركة كل الدول العربية ودول الخليج للتصدي لأي  تهديدات عدائية أو إرهابية تستهدف الأمن القومي للدول العربية ومواطنيها» حسب قوله.

 

لافتاً إلى أن زيارات الشيخ محمد بن زايد منذ أسبوع لمصر، و رئيس اليمن أمس، و الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم لقناة نيوم بالبحر الأحمر، تؤكد أن مصر جادة في حماية الأمن والخليج العربي من أي تهديدات وخاصة التهديدات التي تهدد مشروعات ومنطقة نزاع البحر الأحمر.

 

وأوضح فهمي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أستشعر بالخطر على الأمن العربي وأيضا على مضيق باب المندب، وخاصة بعد الصواريخ التي أطلقت من قبل الحوثيين، على سفن النفط السعودية العابرة بالمضيق ، ولذلك يكثف التشاورات بين الإدارة السعودية واليمنية لوضع الحلول القصوي والسريعة كل يظل الخليج العربي وفي أمان تام دون أي تهديدات.
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم