غادة والي: 11 ألف مشروع من «مستورة» بتكلفة 175 مليون جنيه

غادة والى
غادة والى

أعلنت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن معدلات تنفيذ مشروعات برنامج "مستورة" الذي يستهدف تمكين المرأة اقتصاديا، تشهد إقبالا كبيرا من السيدات الراغبات في عمل مشروعات متناهية الصغر.

 

وأضافت "والي":  "منذ إطلاق "مستورة" بلغ  عدد المشروعات المنفذة 11007 مشروعا  حتى الآن، بقيمة إجمالية تصل إلى 175 مليون جنيه، فمستورة يأتي في إطار تحقيق أهداف الحكومة، عبر توفير مظلة لحماية الفئات الأكثر احتياجا، خاصة المرأة، وإخراجها من مرحلة العوز عبر مساعدتها على تنفيذ مشروعات متناهية الصغر، لتصبح  قادرة على  الإنتاج".

 

من جانبه أوضح شريف فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن تمويل برنامج "مستورة" وصل إلى 205 ملايين جنيه في مرحلته الأولى، من خلال فروع البنك المختلفة المنتشرة على مستوى الجمهورية، وبالتنسيق مع أكثر من 4 آلاف لجنة زكاة تابعة للبنك .

 


وأوضح "فاروق" أن المشروعات التجارية تأتى في  مقدمة المشروعات التي تنفذها المستفيدات، حيث بلغ عددها حوالي 4933 مشروعا، بقيمة إجمالية تصل إلى 78 مليون جنيه، تليها مشروعات الإنتاج الحيواني، والتي بلغ عددها 4111 مشروعا، بقيمة  72 مليون جنيه، بينما يأتي تنفيذ المشروعات المنزلية بعدد 1212 مشروعا بإجمالي 14 مليون جنيه.