بدء تقنين أوضاع الأراضي بالفرافرة

رئيس مدينة الفرافره اللواء محمد الفحام خلال مروره علي الاراضي  لتقنين الاوضاع
رئيس مدينة الفرافره اللواء محمد الفحام خلال مروره علي الاراضي لتقنين الاوضاع

أكد رئيس مركز ومدينة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد اللواء محمد الفحام، بأنه تم الانتهاء من حصر جميع الحالات لتقنين الأراضي وضع اليد علي مستوي مركز ومدينة الفرافرة.

 وأشار الفحام، إلى أنه تم إرسال الطلبات التي تقدم بها المواطنين لتقنين أوضاعهم إلي ديوان عام المحافظة لفحص تلك الحالات واستكمال باقي الإجراءات الإدارية تمهيدا لتمليك تلك الأراضي للمواطنين في حالة استكمال كافة الأوراق المطلوبة وان لجنه عليا برئاسة سكرتير عام المحافظة سوف تنتهي من البت في مشروعية تلك الطلبات وأحقيتها من عدمه وان إجمالي الحالات التي تم حصرها بلغ 2012 حاله. 

وأضاف الفحام، بأن أخر موعد لتلقي الطلبات الخاصة بتقنين أوضاع الأراضي بالفرافره هو الموافق العشرين من شهر أغسطس الجاري  مشيرا إلي أن من لم يتقدم لتقنين وضعه يعتبر كأن لم يكن، وسيتم تنفيذ أعمال القانون الخاص بذلك بسحب الأراضي منه وإزالة ما عليها من منشات أو زراعات. 

وأوضح الفحام، بأن هيئة المساحة العسكرية بالقوات المسلحة تقوم بالمعاونة مع محافظة الوادي الجديد في إصدار خرائط مساحيه معتمده نظير سداد رسوم  لإصدار الخرائط موضحا بان المحافظة من جانبها قامت بدفع مبلغ 20 الف جنيه حتي الآن لاستلام المرحلة الأولي من الخرائط لعدد 378 حاله  علي أن يقوم المواطنين بسداد ما عليهم إلي المحافظة بنظام التقسيط .